دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير
دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير

بتاريخ اليوم الموافق دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأحد 8 يوليو 2018 08:16 مساءً - صدر للباحث المغربي رشيد الحور والباحثة الإسبانية "مانويلا مرين" دراسة حملت عنوان "الذاكرة وحضور النساء الصالحات بالقصر الكبير.. الرواية الشفاهية والتقليد الكتابي".

وتطور الدراسة، وفقَ مؤلّفيْها، نتائجَ بحث علمي وميداني استمر لأكثر من أربع سنوات، مُبرزة مدى أهمية دور الأدب المناقبي، الشفاهي والمكتوب، في صناعة تاريخ المغرب، وخاصة تاريخ مدينة القصر الكبير في شمال المغرب، من خلال نسائه وصالحاته.

جدير بالذكر أن الدكتور رشيد الحور هو أستاذ كرسي ورئيس شعبة الدراسات العربية والإسلامية بجامعة سلامانكا الاسبانية، صدرت له أزيد من 10 كتب حول جوانب مختلفة من تاريخ الغرب الإسلامي، وخاصة حول تاريخ المؤسسات القضائية، والعلاقات الثنائية بين شمال إفريقيا وإسبانيا، وتاريخ التدين وأدب المناقب بالغرب الإسلامي.

أما الدكتورة مانويلا مرين، فهي أستاذة كرسي متقاعدة بالمعهد العالي للبحوث العلمية بمدريد، صدرت لها أكثر من 10 كتب حول تاريخ الغرب الإسلامي، وخاصة تاريخ النساء، وتاريخ التغذية بالغرب الإسلامي.

دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير.

العرب نيوز - دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير - دراسة تنبش في حضور الصالحات بالقصر الكبير

المصدر : جريدة هسبريس