Gotti.. فيلم فاشل أحرج جون ترافولتا ومهرجان «كان»
Gotti.. فيلم فاشل أحرج جون ترافولتا ومهرجان «كان»

Gotti.. فيلم فاشل أحرج جون ترافولتا ومهرجان «كان» العرب نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم Gotti.. فيلم فاشل أحرج جون ترافولتا ومهرجان «كان»، Gotti.. فيلم فاشل أحرج جون ترافولتا ومهرجان «كان» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، Gotti.. فيلم فاشل أحرج جون ترافولتا ومهرجان «كان».

العرب نيوز ملخص d4716fd844.jpg

أفلام الجريمة من الأعمال المشوقة التي يحبها المشاهدون علي الرغم من عندما يكون جون ترافولتا واحدا من أبطالها، لكن للأسف فيلم Gotti ليس واحدا من الأفلام التي تستحق الحماس لمتابعتها لأسباب متعددة.

ما نوع الصفقة الشيطانية التي أجراها مدير مهرجان كان السينمائي، في دورته لهذا العام، تييري فيرمو مع صناع فيلم Gotti كي يسمح لهم بافتتاح عرضه في واحد من أهم وأفضل المهرجانات السينمائية في العالم؟، وذلك رغم أن "فيرمو" لم يمنحه افتتاحًا لائقًا فقد تم عرضه في قاعة صغيرة لا تتسع لأكثر من 300 شخص، مغاير الافتتاح الذي حظي به فيلم Pulp Fiction قبل 24 عاما، إلا أن مدير المهرجان بنفسه قدم الفيلم للجمهور ووقف ليلتقط عدد الصور بصحبة بطله جون ترافولتا.. هل كان Gotti يستحق كل ذلك الاحتفاء، ونضال "ترفولتا" بنفسه على مدار 9 أعوام كي يخرج العمل للنور؟ موقع Variety الأمريكي عرض مراجعة نقدية للفيلم الذي طُرح قبل أيام قليلة في السينمات المصرية، وهذه تفاصيلها:

إخراج: كيفين كونولي

سيناريو: ليم دوبس وليو روسي

بطولة: جون ترافولتا وكيلي بريستون وسبنسر لوفرانكو

مدة العرض: 110 دقائق

تصنيف الفيلم: دراما - جريمة - سيرة ذاتية

قصة الفيلم:

يحكي فيلم Gotti عن صراع ابن زعيم المافيا "جون جوتي"، ويقوم بدوره سبنسر لوفرانكو لإثبات نفسه؛ فهو لم يعد يريد أن يعيش في جلباب أبيه بعد الآن، وعليه أن يثبت نفسه أمام والده كزعيم للمنظمة الإجرامية التي أنشاها منذ زمن، وفي نفس الوقت إصلاح علاقته الشخصية بأبيه الذي يقوم بدوره جون ترافولتا.

لماذا تم إعادة إنتاج Gotti؟

عام 1996 صدر فيلم Gotti ليتناول قصة حياة زعيم المافيا الشهير الذي حوكم بتهم الابتزاز والقتل وقام ببطولته أرماند أسانتي، ولقى إعجابًا جماهيريا وحقق 7.3 على موقع IMDB الأمريكي، لماذا إذن جاء قرار إعادة إنتاجه من جديد بعد 22 عاما؟، بالنسبة لـ"ترافولتا" فالأمر متعلق بقبول دور جيد يدرك أنه سيتحدى قدراته التمثيلية ويمكن أن يخرج منه بواحد من أهم أدواره، لكن بالطبع لم يتحقق ذلك، وبالنسبة لأهل "جوتي" فقد رأوا الفرصة سانحة لاستعادة هيبة والدهم "جون"، علي الرغم من أن الفيلم مأخوذ عن كتاب Shadow of My Father لـ"جون جوتي" الابن، كما أنه لا يتحدث أيضًا عن جرائم والده من قتل وابتزاز ورشوة وتهرب ضرائب وغيرها، وإن كان لا يقول بوضوح أيضًا إنه بريء.

صعوبات واجهت الفيلم

أثار الفيلم حالة جدل واسعة كونه يصور زعيم مافيا ومهرب بصورة البطل الشجاع، وبالتالي واجه انتقادًا سلبيا حتى من قبل صدوره، زيادهً على المشكلات التي واجهته خلال التصوير؛ حيث اعتذر المخرج باري ليفنسون عن بطولة الفيلم بعد أن كان من المقرر أن يخرجه هو بدلًا من كيفن كونولي، كذلك اعتذر أل باتشينو عن المشاركة بعد أن منحه قبول مسبقة، أما الفيلم نفسه فقد واجه مشاكل كثيرة منها رداءة المكياج، فالممثلون يبدون وكأن وجههم منقوع في الدقيق، ما عدا جون ترافولتا كان "المكياج" الخاص به جيدًا.

فيلم Gotti هو مغازلة صريحة لزعيم المافيا جون جوتي؛ إذ أظهره على أنه رجل مهيب يقف شامخًا في المحكمة بينما الكاميرا تصوره من الأسفل كي يظهر في مكانة أعلى من الجميع، ورغم أن أداء "ترافولتا" جيدًا فإن الفيلم في مجمله سيء، سواء القصة التي لم تفوق جديد أو أداء الابن المتواضع، وهو ما يجعل الفيلم يستحق عن جدارة تقييم 0% في موقع Rotten Tomatoes لتقييم النقاد، ووصف صحيفة "نيويورك تايمز" له بأنه أسوأ فيلم جريمة في التاريخ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، Gotti.. فيلم فاشل أحرج جون ترافولتا ومهرجان «كان»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - Gotti.. فيلم فاشل أحرج جون ترافولتا ومهرجان «كان».

المصدر : التحرير الإخبـاري