للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري
للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري

للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري العرب نيوز نقلا عن مصراوي ننشر لكم للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري، للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري.

العرب نيوز - للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري

04:00 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

كتبت-هدير غيث:

بدأت منذ أيام أولى رحلات الحجاج إلى المملكة العربية الـسعـودية، لإداء حج عام 2018، ونظرًا للمجهود الذي يُبذل خلال المراسم، هناك عدد النصائح لمريض السكري، وفقًا لما ذكرتها عمر السعدني، أستاذ أمراض باطنة وسكر وغدد صماء بكلية الطب بالقصر العيني لـ"العرب نيوز":

1- عليك معرفة الطبيب المتابع لحالتك قبل ذهابك لإداء مراسم الحج، وذلك لتقليل الأنسولين وخاصة للنوع الأول، وبالنسبة للنوع الثاني عليهم تقليله والجرعات أيضًا، لتجنب الهبوط، الناتج عن نقص نسبة السكر في الدم، نتيجة المجهود المبذول في الحج.

2- احتواء حقيبة مراسم الحج على عدد السكريات، للجوء لها في حالة الشعور بهبوط في مستوي الدم.

3- اخذ جهاز الأنسولين في حقيبة المراسم، والتحليل أكثر من 5 مرات في اليوم، وخاصة صائم، وبعد الإفطار مباشرة، وعلى مدار اليوم، وذلك لتجنب زيادة أو انخفاض مستوى السكر.

4- تناول كمية كبيرة من السوائل والمياه على مدار اليوم خلال مراسم الحج، لتعويض المجهود الذي يُبذل خلال هذه الفترة.

5- ارتداء حذاء طبي خفيف، خاص بمرضى السكري، لتجنب الإصابة بالجروح، الناتجة عن زحمة الحجاج خلال المراسم، لأن أغلبها لا تلتئم بسهولة، وذلك بسبب سوء التغذية وقلة البروتينات لدى عدد المرضى.

6- تناول الدواء في المواعيد المحددة له، وعدم تأجيله، بالإضافة إلى الاهتمام بتناول الوجبات الصحية.

7- عليك اصطحاب أحد من المسافرين في رحلتك خلال مراسم الحج، لمساعدتك في حالة تعرضك لانخفاض مستوى السكر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - للحجاج.. 7 نصائح لمرضى السكري.

المصدر : وكالات