جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد
جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد

العرب نيوز - جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 04:17 مساءً- أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في تصريحات إعلامية البارحة الاثـنـيـن، عن تعاقده مع المدرب السويسري كريستيان جروس، مؤكدًا إتمام الاتفاق معه ليتولى مهمة تدريب الفريق الأبيض في الموسم القادم، كما أوضح رئيس النادي استمرار أيمن حافظ في منصب مدير الكرة بالفريق مع المدرب السويسري وأمير عزمي مجاهد مدربا مساعدا للفريق.

مسؤولو نادي الزمالك أنهوا التعاقد مع السويسري كريستيان جروس، المدرب السابق لفريق أهلي جدة السعودي، لتولي القيادة الفنية للقلعة البيضاء، في الموسم القادم، خلفًا لخالد جلال المدرب الذي قاد أبناء ميت عقبة للفوز بكأس مـصـر في الموسم المنقضي، وتم إعلان استمراره مديرا فنيا للفريق.

وتعد هذه هى المرة الثانية التي يعلن فيها رئيس الزمالك التعاقد مع كريستيان جروس، فسبق أن أعلن عن التعاقد معه من قبل لكن سرعان ما سافر المدرب السويسري عائدا إلى بلاده بعد الاختلاف على تشكيل الجهاز المعاون إذ أصر مرتضى منصور وقتها على ضم خالد جلال للجهاز الفني في منصب المدرب العام للفريق بينما اشترط جروس العمل بجهاز فني أجنبي بالكامل.

ويستعرض «التحرير» المحطات التدريبية، للمدير الفني السويسري، خلال التقرير التالي.

يبلغ السويسري كريستيان جروس من العمر (64 عامًا)، حيث ولد في 4 أبريل من عام 1954، وبدأ مسيرته كمدافع في نادي جراسهوبرز السويسري، ولعب هناك بين 1973 و1975 ثم لعب للوزان سبورت ونيوشاتل، قبل أن يحترف في بوخوم الألماني بين 1980 و1982 ويعود لسويسرا للعب لسان جالين ولوجانو، ولعب مباراة واحدة دولية لمنتخب سويسرا.

اعتزل جروس عام 1988، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية، عقب اعتزاله مباشرة مع فريق فيل أحد أندية الدرجة الرابعة السويسرية حتى عام 1993، وصعد به إلى الدرجة الثانية، قبل أن يتولى تدريب فريق جراسهوبرز، وحصد معه 3 بطولات (لقبان للدوري وآخر للكأس) خلال الفترة من 1993 إلى 1997.

مظاهرة جروس استمرت مع جراسهوبرز لنوفمبر 1997، حتى أتم طفرة كبيرة في مسيرته، بعدما تولى تدريب فريق "توتنهام"، خلفًا لجيري فرانسيس، ونجح في الهروب بالفريق اللندني من الهبوط في أحد المواسم الكارثية للسبيرز، إلا أنه بدأ الموسم التالي مع الفريق اللندني ليرحل بعد 3 جولات بسبب تلقيه خسارتين في أول 3 مباريات.

المدرب السويسري الأول في البريميرليج لم يكن محبوبا من الصحافة الإنجليزية التي سخرت منه كثيرا بسبب إنجليزيته الضعيفة، وكذلك بسبب مؤتمره الصحفي الأول الذي لوح فيه بتذكرة مترو لندن قائلًا: "أريد تلك أن تكون التذكرة إلى أحلامي".

وبعد أن أنهى جروس الموسم مع توتنهام في المركز الـ14، قدم جروس أفضل المستويات في مسيرته التدريبية مع فريق بازل السويسري، الذي تولى قيادته خلال الفترة من 2002 وحتى 2009، بعدما فاز بالدوري السويسري 4 مرات والوصول لربع نهائي الدوري الأوروبي، بعد تعادلين مع ليفربول وفوز على يوفنتوس وتعادل آخر مع المان يونايتد.

نجاحات جروس الأوروبية لم تقف هنا، حيث وصل لربع نهائي الدوري الأوروبي في 2006 قبل رحيله عن بازل في 2009 بعد 10 سنوات في قيادة الفريق، وبعد 7 أشهر، وفي ديسمبر 2009 تولى جروس مسؤولية شتوتجارت الألماني حيث وصل في موسمه الأول إلى الدوري الأوروبي، ولكن في الموسم التالي عثر جروس نفسه في مؤخرة الجدول بحلول شهر أكتوبر، ليتم إقالة المدرب.

وفي يوليو 2014، بدأ جروس تجربته الوحيدة في المنطقة العربية، مع نادي أهلي جدة، ليصبح معشوق الجماهير هناك بعدما حظي على الدوري لأول مرة منذ 34 عاما بالنسبة للنادي السعودي بعد صراع مع الهلال، في أول مواسمه، بالإضافة للتتويج بعدها بكأس الملك وكأس ولي العهد، حتى تلقبه الجماهير الـسعـودية بـ«الداهية»، قبل أن يرحل عن الفريق مستقبلا عام 2016، إلا أن النادي السعودي أعاده في ولاية ثانية بنهاية العام بعد فسخ التعاقد مع البرتغالي خوسيه جوميز، إلا أن الولاية الثانية لم تشهد أي بطولات وانتهت برحيله العام الماضي.

جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد.

العرب نيوز - جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد - جروس عاشق البطولات.. تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الـزمـالك الجديد

المصدر : التحرير الإخبـاري