كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل
كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل

العرب نيوز - كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 08:17 صباحاً- كتب: علي الزيني

نجح منتخب السويد الأول لكرة القدم في التأهل لدور الثمانية، ببطولة كأس العالم 2018، بعد أن أتم الفوز على منتخب سويسرا، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما عصر اليـوم الثلاثـاء، على ملعب استاد كريستوفسكي أرينا، في إطار منافسات المونديال المقام في روسيا، حتى 15 يوليو.

احرز إيميل فورسبرج، لاعب السويد، جول المباراة الوحيد، من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 66، اصطدمت بقدم مانويل أكانجي، مدافع سويسرا، وسكنت الشباك.

واحرزت السويد أول أهدافها في الأدوار الإقصائية بكأس العالم منذ دور الـ16 في مونديال 2002، واحرز رقمين قياسيين بعد تأهله لربع نهائي بطولة كأس العالم، ونجحت في تحقيق فوزين متتاليين في المونديال خارج أرضها للمرة الأولى في تاريخها، حافظت على نظافة شباكها في الأدوار الإقصائية بكأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما.

الاستحواذ ودقة التمرير
نسبة امتلاك الكرة للمنتخب السويسري كانت أعلى من منتخب السويد، حيث استحوذ رفقاء شاكيري على الكرة بنسبة 63%، بينما كانت نسبة الاستحواذ للمنتخب السويدي 37%، أما عن دقة التمرير فكانت نسبة دقة التمرير لمنتخب سويسرا 84%، بينما كانت للمنتخب السويدي 73% عدد تمريرات سويسرا وصلت إلى 600 تمريرة منهم 501 تمريرة ناجحة، بينما كانت عدد التمريرات لمنتخب السويد 271 منهم 198 تمريرة ناجحة أما عن المسافة المقطوعة فكانت لصالح لاعبي السويد، حيث قطع لاعبوه 105 كم في حين قطع لاعبو سويسرا 103 كم.

الهجوم 
تفوق منتخب سويسرا في الشق الهجومي، حيث وصل عدد محاولاته الهجومية 18 محاولة منها 4 محاولات على المرمى، و5 محاولات بعيدة عن الثلاث خشبات، وتصدى دفاع السويد لـ9 محاولات في الوقت الذي حظي فيه لاعبو المنتخب السويدي على 11 ركلة ركنية.

على الجانب الآخر نجح لاعبو السويد في خلق 12 فرصة، منهم 3 فرص على المرمى السويسري و6 فرص بعيدة عن الثلاث خشبات، وتصدى دفاع سويسرا لـ3 محاولات، إضافة إلى حصوله على 3 ركلات ركنيه في المباراة، أما عن حالات التسلل فقد سقط منتخب السويد في مصيدة التسلل مرة واحدة، ولم يقع لاعبو سويسرا في مصيدة التسلل ولا مرة.

الدفاع 
أظهرت إحصائيات المباراة تفوق المنتخب السويدي في الشق الدفاعي، حيث نجح في استرداد الكرة 46 مرة 3 مرات من الانزلاقات والتصدي لـ9 كرات و33 كرة مبعدة، بينما استخلص المنتخب السويسري الكرة 26 مرة كرتين من الالتحامات والتصدي لـ3 فرص والكرات المبعدة 15 مرة.

كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل.

العرب نيوز - كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل - كأس العالم| سويسرا تفوز بـ«الأرقام».. والسويد تخطف بطاقة التأهل

المصدر : التحرير الإخبـاري