مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال
مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال

بتاريخ اليوم الموافق مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 مساءً - تتطلع الجماهير الفرنسية والبلجيكية بشغف إلى المواجهة بين فريقيهما لكرة القدم في الدور نصف النهائي لكأس العالم، والمقررة غدا الثلاثـاء، بينما سعى رئيسا وزراء الجارتين إلى التخفيف من حدة التنافس الرياضي بين فريقي بلديهما من خلال إطلاق عبارات المجاملات الدبلوماسية حول العلاقات القوية بين البلدين.

واضاف رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب لصحيفة "لو جورنال دي ديمانش"، الأحـد: "نحن نتقاسم أكثر من الحدود: تاريخ وثقافة". ووصف بلجيكا بأنها "أكثر من مجرد جارة، وأكثر حتى من مجرد صديقة".

ومن جهته، اخبر نظيره البلجيكي شارل ميشيل للصحيفة نفسها إن العلاقات بين البلدين "عميقة للغاية وطبيعية للغاية".

وأكمل ميشيل أنه بالنظر إلى الصور النمطية: "أعتقد أنه يمكننا التعامل بشكل جيد على كل جانب من الحدود عبر المزاح والسخرية والفكاهة. كثيرا ما نعتبر الفرنسيين مغرورين، ويميل الفرنسيون إلى وصفنا بالسخف، علي الرغم من بسبب لهجتنا".

وسوف تكون مباراة الثلاثـاء في سان بطرسبورغ هي اللقاء الرابع والسبعين بين الفريقين، ويكن الفرنسيون الذين وصلوا إلى المربع الذهبي على حساب أوروجواي، الاحترام للبلجيكيين الذين أطاحوا في البطولة الحالية بالبرازيل صاحبة الرقم القياسي للفوز بكأس العالم (خمس مرات).

وقالت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية "سعيدون برؤيتكم مرة أخرى. نحن نحب بعضنا بعضا".

ويعرف اللاعبون من كلا الجانبين بعضهم البعض جيدا، ويلعبون معا أو في فرق متنافسة في العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، وتذكر المدافع الفرنسي رافاييل فاران حديثآ أنه كثيرا ما لعب في بلجيكا ، نظرا لمولده وإقامته في مدينة "ليل" بالقرب من الحدود.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المهاجم الفرنسي السابق تييري هنري هو الآن مدرب مساعد لبلجيكا.

مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال.

العرب نيوز - مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال - مجاملات دبلوماسية تستبق مواجهة نارية بين فرنسا وبلجيكا بالمونديال

المصدر : جريدة هسبريس