أسطورة فورمولا1 يتنفس بشكل طبيعي بعد خضوعه لعملية زرع رئة
أسطورة فورمولا1 يتنفس بشكل طبيعي بعد خضوعه لعملية زرع رئة

أسطورة فورمولا1 يتنفس بشكل طبيعي بعد خضوعه لعملية زرع رئة العرب نيوز نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم أسطورة فورمولا1 يتنفس بشكل طبيعي بعد خضوعه لعملية زرع رئة، أسطورة فورمولا1 يتنفس بشكل طبيعي بعد خضوعه لعملية زرع رئة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أسطورة فورمولا1 يتنفس بشكل طبيعي بعد خضوعه لعملية زرع رئة.

العرب نيوز تعافى الاسطورة النمساوي نيكي لاودا، بطل العالم ثلاث مرات في سباقات سيارات فورمولا1- ، بشكل قوي بعد خضوعه لعملية زراعة رئة في فيينا يوم الخميس الماضي.

وركز الأطباء المشرفون على حالة لاودا أن السائق النمساوي لم يعد في حاجة إلى أجهزة التنفس.

وقالت المستشفى التي يرقد بها لاودا في مدينه النمساوية في ظهور مشترك مع جامعة فيينا الطبية أنه: "فقط بعد 24 ساعة من الجراحة، نيكي لاودا في كامل وعيه، تم ازالة انبوب التنفس، وقد استطاع من التنفس دون مساعدة".

وأكمل البيان: "جميع أعضائه تعمل بشكل جيد".

واحتاج سائق فورمولا1- السابق ورجل الأعمال الحالي لاودا 69/ عاما/ ، لعملية جراحية عاجلة عقب تعرضه لمشكلة خطيرة في الرئة. ولطالما عانى لاودا من مشكلات صحية منذ الحادث المروع الذي تعرض له على مضمار نوربرجرينج في سباق فورمولا1- الألماني عام 1976 ، وقد نجا منه حينذاك لكنه تعرض لحروق خطيرة.

كذلك تعرض لاودا لإصابة في الرئة خلال الحادث نفسه ، وخضع بعدها لعمليتي زراعة كلى.

ويشغل لاودا منصب الرئيس غير التنفيذي لفريق مرسيدس الذي يخوض غمار منافسات سباقات فورمولا1- ، كذلك يمتلك حصة الأغلبية ويتولى الرئاسة التنفيذية لشركة "لاودا موشن" للطيران.

وتوج لاودا بلقبه الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا1- عام 1975 ، واكتسب شهرة هائلة في العام التالي بعد أن عاد إلى المنافسات بعد 42 يوما فقط من حادث السباق الألماني.

وتوج بلقب بطولة العالم مرتين أخريين بعدها في 1977 و1984

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، أسطورة فورمولا1 يتنفس بشكل طبيعي بعد خضوعه لعملية زرع رئة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - أسطورة فورمولا1 يتنفس بشكل طبيعي بعد خضوعه لعملية زرع رئة.

المصدر : الاهرام سبورت