واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم
واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 7 يونيو 2018 05:33 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 7 يونيو 2018 05:33 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز:- جدّدت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثـاء التأكيد على وجوب أن تحبط إيران بالكامل أنشطتها النووية وذلك بعد إعلان طهران عن خطة لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر نويرت للصحافيين إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "كان واضحا" في الخطاب الذي قرأه بشأن ايران في مايو(أيار) بُعيد قرار الرئيس الرئيس تارمب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني، بقوله إنه "على إيران أن تحبط تخصيب اليورانيوم وأن لا تسعى أبداً إلى معالجة البلوتونيوم".

وأضافت "على إيران أن لا تكون قادرة على إنتاج سلاح نووي".

وأتى رد فعل الخارجية الأمريكية بُعيد إعلان طهران الثلاثـاء أنها ستطبق خطة لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم، مشددة على أن ما تقوم به لا يشكل انتهاكاً للاتفاق" النووي الموقع بين الجمهورية الإسلامية، والقوى العظمى في فيينا في يوليو(تموز) 2015 والذي انسحبت منه الولايات المتحدة في 8 من مايو(أيار) الماضي ويحاول الأوروبيون بذل قصارى جهدهم حالياً لإنقاذه، وفق فرانس24.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن نائب الرئيس الإيراني علي أكبر صالحي قوله إن "بلاده أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الإثنين في رسالة البدء ببعض الانشطة".

وركز صالحي أن "هذه الإجراءات لا تعني فشل المفاوضات مع الأوروبيين"، في إشارة إلى المحادثات بين إيران والاتحاد الأوروبي وألمانيا وفرنسا وبريطانيا من أجل بقاء إيران في الاتفاق رغم الانسحاب الأميركي منه.

وإعلان زيادة عدد اجهزة الطرد ما سيسمح بزيادة القدرة على تخصيب اليورانيوم، سيزيد بالتأكيد الضغوط على الأوروبيين لأن هذه المسألة في صلب المخاوف بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وتشدد إيران على أن برنامجها النووي لأغراض سلمية ومدنية بحتة في حين تتهمها الولايات المتحدة وإسرائيل بالسعي إلى حيازة السلاح الذري.

واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم.

العرب نيوز - واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم - واشنطن: على إيران التوقف بالكامل عن تخصيب اليورانيوم

المصدر : جي بي سي نيوز