انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ
انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ

انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 12:15 صباحاً.
انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ - العرب نيوز - انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 12:15 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - تعرض اليـوم السـبت اتفاق وقف إطلاق النار الذي وافق عليه رئيس جنوب السودان سلفا كير ومنافسه زعيم المتمردين ريك مشار لانتهاك على ما يبدو بعد ساعات من دخوله حيز التنفيذ.

وتبادلت القوات الحكومية والمتمردون الاتهامات بالمسؤولية عن تجدد الاشتباكات يوم السـبت.

وكان كير ومشار قد وقعا يوم الأربـعاء الماضي اتفاق وقف إطلاق النار ودخل حيز التنفيذ يوم السـبت.

وفشلت عمليات وقف إطلاق النار وجهود السلام المتعددة في إنهاء حرب أهلية دامت أكثر من أربع سنوات في جنوب السودان. وفي ديسمبر لم يستمر وقفا لإطلاق النار الإ لعدة ساعات قبل انهياره.

واضاف لام بول جابريل المتحدث باسم المتمردين إن القوات الحكومية هاجمـت هجوما على المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في مدينة مبورو على الحدود الأوغندية وفي مقاطعة واو في الشمال الغربي.

وطالب لام بول بتحقيق من جانب الأمم المتحدة.

واضاف جابريل "هذا الخرق لوقف إطلاق النار هو علامة على تدمير محادثات السلام".

غير أن البريجادير جنرال لول رواى كوانج المتحدث باسم جيش جنوب السودان صرح لوكالة الأنباء الألمانية، عبر الهاتف في مدينه جوبا أن مقاتلي المتمردين هاجموا موقعا للجيش.

تجدر الإشارة إلى أن دولة جنوب السودان انفصلت عن السودان بعد استفتاء أجري عام 2011.

ويعيش جنوب السودان حالة من الاضطرابات الدموية منذ عام 2013 على خلفية النزاع بين سلفا كير ومشار، ما اظهر عن مقتل عشرات الآلاف وتشريد نحو 3.5 مليون شخص.

انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ.

العرب نيوز - انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ - انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب السودان بعد ساعات قليلة من دخوله حيز التنفيذ

المصدر : بوابة الشروق