أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان
أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان

العرب نيوز - أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 01:15 صباحاً- أعلن الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني انتهاء الهدنة، التي استمرت قرابة 18 يوما مع حركة طالبان، واستئناف العمليات العسكرية ضد المتمردين.

واضاف الرئيس غني في مؤتمر صحفي، اليـوم السـبت، بمقر الرئاسة بكابول: "وقف إطلاق النار انتهى، والقوات الأمنية والدفاعية لها الإذن في الاستمرار بعملياتها".

بالتزامن مع وجود الاختراقات المحدودة فإن الهدنة الهشة بقيت صامدة، ووصف الرئيس الأفغاني مرحلة الهدنة بأنها كانت تجربة تحت السيطرة بقيت خلالها القوات الأمنية في حالة تأهب قصوى، متابعا أن وقف إطلاق النار كان ناجحا بنسبة 98%، وإذا أردنا مقارنتها فهي كانت فريدة من نوعها، وفقا لما ذكرته سبوتنيك.

اقرأ أيضا: الرئيس الأفغاني يعلن وقف إطلاق النار مع «طالبان» حتى 20 يونيو 

وأبدى قادة أفغان تفاؤلا بشأن إمكانية إحداث خرق في جدار عملية السلام، وقرب بدء مباحثات مباشرة بين كابول وحركة طالبان ينهي عقودا من الصراع الدامي في البلاد.

واضاف غني في المؤتمر الصحفي، إنه بعد الهدنة الأجواء قد تغيرت، مؤكدا أن هناك إجماعا والتزاما إقليميا بضرورة إحلال السلام في أفغانستان، تجلى في اجتماع عقب مؤتمر قمة منظمة شنغهاي، والبيان الختامي الذي صدر بعده.

اقرأ أيضا: مقتل 9 مسلحين من طالبان في عملية عسكرية شمال أفغانستان 

كانت الحكومة الأفغانية قد اظهرت مطلع شهر يونيو الجاري، وقفا لإطلاق النار أحادي الجانب هو الأول من نوعه مع حركة طالبان، وباقي المجموعات المسلحة، باستثناء تنظيمي "الدولة الاسـلامية داعـش" والقاعدة "المحظورين في روسيا" وكل الإرهابيين الأجانب ابتداء من 12 يونيو وحتى 19 من الشهر نفسه، بالتزامن مع عيد الفطر ونهاية شهر رمضان.

وردت حركة طالبان بإعلان هدنة مؤقتة لمدة 3 أيام وهي فترة عيد الفطر، مع رفضها التمديد بعد إعلان الرئيس غني تمديد وقف إطلاق النار لمدة عشرة أيام انتهى منتصف الليلة الماضية.

اقرأ أيضا: مقتل وإصابة 24 شرطيا في هجوم لطالبان شمال أفغانستان 

طالبان تتوعد أمريكا بعد إعلان ترامب استراتيجية جديدة في أفغانستان 

أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان.

العرب نيوز - أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان - أفغانستان: انتهاء الهدنة مع حركة طـالبـان

المصدر : التحرير الإخبـاري