إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية
إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية

إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 01:17 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أعلن وزير الداخلية الإيطالي اليميني، ماتيو سالفيني، عن عدم السماح لقوارب إنقاذ المهاجرين التي تديرها منظمات غير حكومية بالدخول إلى الموانئ الإيطالية.

واتهم سالفيني مرارا المنظمات غير الحكومية بتشجيع تهريب المهاجرين. وصرح لصحيفة كوريير ديلا سيرا الإيطاليه بأن المنظمات غير الحكومية تلك لم تعد "شرعية".

وأشاد الوزير الإيطالي بالاتفاق، الذي تم التوصل إليه بين قادة الاتحاد الأوربي في بروكسل، والذي تأمل إيطاليا في أن يخفف عبء المهاجرين من على كاهلها.

ووصل آلاف المهاجرين معظمهم من دول أفريقية إلى إيطاليا.

وانخفض عدد المهاجرين حاليا بنسبة 95 في المئة، مقارنة بفترة ذروة الأزمة عام 2015، وذلك وفقا للاتحاد الأوربي، لكن الرقم عاود الارتفاع حديثآ.

على ماذا اتفق القادة الخـميس الماضي؟

يرفض العديد من دول وسط أوروبا حتى الآن الخطة الأوروبية، الرامية لإعادة توطين 160 ألف لاجئ من المعسكرات المزدحمة في اليونان وإيطاليا.

ونشر سالفيني صورة على حسابه بموقع فيس بوك، يظهر فيها أحد قوارب الإنقاذ مع وسم يقول "أغلقوا الموانئ".

ونشر يقول: "أوقفوا مافيا تهريب البشر: كلما قل عدد المغادرين، قل عدد الهالكين".

وتشكو إيطاليا من نقص التضامن معها، وأثارت حكومتها الجديدة أزمة في وقت سابق من الشهر الجاري، حينما لم تسمح لسفينة إنقاذ مليئة بالمهاجرين بالرسو في موانيها.

وسمحت إسبانيا باستقبال هؤلاء اللاجئين، بعد أن تقطعت بهم السبل لأيام في البحر المتوسط.

وتنص الاتفاقية، التي وقعها قادة الاتحاد في بروكسل حديثآ، على الإشراف على إنشاء مراكز آمنة لاستقبال المهاجرين في دول من الاتحاد الأوروبي، على أساس طوعي، لكنها لم تحدد تلك الدول.

وعلى سبيل المثال، اخبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد ساعات من توقيع الاتفاقية، إن تلك المراكز يجب أن تكون في الدول التي يصل إليها اللاجئون أولا، مثل إيطاليا واليونان، لكن ليس فرنسا.

بينما تصمم إيطاليا على أن تنشأ تلك المراكز، في أي مكان داخل الاتحاد الأوربي.

وأفادت تقارير بغرق نحو 100 مهاجر البارحة الـجمعة، قبالة السواحل الليبية، بينما تم إنقاذ 16 شخصا آخرين.

إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية

.

العرب نيوز - إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية - إيطاليا تغلق موانئها أمام المهاجرين الذين تنقذهم منظمات غير حكومية

المصدر : BBC