تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية
تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 03:17 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية.

بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 03:17 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشفت وكالة "رويترز" أن مئات الإيرانيين اشتروا جوازات سفر من جزر القمر في الفترة بين 2008 و2017.

وقالت الوكالة أن أكثر من 100 شخص من بين 155 شخصا ممن ألغيت جوازات سفرهم الصادرة من جزر القمر في يناير الماضي إيرانيون.

وألغت جزر القمر بهدوء مجموعة من جوازات السفر، التي اشتراها أجانب خلال السنوات القليلة الماضية. ولم ينشر هذا البلد الصغير الواقع قبالة ساحل شرق أفريقيا تفاصيل هذا القرار مكتفيا بالقول إن هذه الجوازات صدرت بشكل غير مناسب.

وكان من بين هؤلاء عدد من كبار المديرين التنفيذيين في الشركات التي تعمل في مجالات الملاحة والنفط والغاز والعملات الأجنبية والمعادن النفيسة.. وهي المجالات التي تستهدفها جميعا عقوبات دولية مفروضة على إيران.

ويخشى دبلوماسيون ومصادر أمنية في جزر القمر والغرب من أن يكون عدد الإيرانيين قد حصلوا على جوازات السفر لحماية مصالحهم في ظل عقوبات أصابت بالشلل قدرة إيران على تنفيذ أنشطة تجارية على الساحة الدولية.

وتتيح جوازات السفر الصادرة من جزر القمر إمكانية السفر دون تأشيرة إلى مناطق في الشرق الأوسط والشرق الأقصى ويمكن أن يستخدمها إيرانيون لفتح حسابات في بنوك أجنبية وتسجيل شركات في الخارج.

ولا تسمح الحكومة الإيرانية رسميا لمواطني البلاد بحمل جواز سفر ثان، إلا أن مصدرا إيرانيا مطلعا على عمليات شراء جوازات السفر الأجنبية اخبر إن وزارة الاستخبارات الإيرانية أعطت الضوء الأخضر لبعض كبار الشخصيات في قطاع الأعمال والشركات للحصول على هذه الجوازات لتسهيل السفر والمعاملات المالية.

المصدر: رويترز

تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية.

العرب نيوز - تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية - تقرير: رجال أعمال إيرانيون اشتروا جوازات سفر أفريقية

المصدر : RT Arabic