مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان
مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان

مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 10:16 مساءً.
مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان - العرب نيوز - مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 يوليو 2018 10:16 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اخبر مسؤولون إن 19 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في تفجير انتحاري في مدينة جلال آباد الأفغانية، بعد ظهر اليـوم الأحـد، خلال زيارة للرئيس أشرف غني.

واضاف أنام الله ميخائيل المتحدث باسم إدارة الصحة العامة في مدينة ننكرهار عاصمة إقليم جلال آباد بشرقي البلاد لوكالة الأنباء الألمانية، إن 20 اخرين على الأقل أصيبوا بجروح في الحادث الذي وقع بعاصمة الإقليم.

واضاف إن معظم ضحايا التفجير كانوا من أبناء أقلية السيخ.

وأستحضر عضو في طائفة السيخ ويسمي آرجيت سينج الذي كان شاهدا على الانفجار إن حوالي 20 من أفراد طائفته قتلوا في حين أصيب نحو 10 آخرون.

واضاف إن أحد زعماء طائفة السيخ الذي كان في المدينة لمقابلة الرئيس الأفغاني كان من بين القتلى.

وأستحضر عضو آخر في طائفة السيخ طلب عدم الكشف عن هويته إن حوالي 30 عائلة سيخية يقيمون في مدينة جلال آباد مع وجود 130 إلى 140 عائلة تقطن في مدينه الأفغانية كابول ومدينة غازني في إقليم غازني الذى يحمل نفس الاسم بجنوب شرقى البلاد وفي جلال آباد.

واضاف مسؤول في القصر الرئاسي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الرئيس غني آمن لكنه كان في المدينة عندما وقع التفجير.

وصرح تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش مسؤوليته عن التفجير الانتحاري في مدينة جلال آباد ظهر اليـوم الأحـد ونتج عنه مقتل 19 شخصا على الأقل، وذلك عبر وكالة أعماق للأنباء.

وقالت الوكالة إن صاروخا استهدف مجمعا للإعلام تم افتتاحه من قبل الرئيس الأفغاني أشرف غني في عاصمة إقليم ننكرهار.

غير أن المتحدث باسم محافظ الإقليم عطا الله خوجياني اخبر إن الانفجار الذي وقع بالقرب من ساحة المدينة كان بسبب تفجير انتحاري وليس عبر إطلاق صاروخ.

وننكارهار هو الإقليم الوحيد الذي شهد أعمال عنف خلال وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام بين طالبان والحكومة الأفغانية واحتفل بها ملايين الأفغان في جميع أنحاء البلاد.

وأسفر تفجيران لداعش في الإقليم خلال اليومين الثاني والثالث من وقف إطلاق النار عن مقتل 54 شخصا على الأقل وإصابة 114 آخرين.

وننكارهار هو مسقط رأس ومعقل مقاتلي تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش منذ ظهور الجماعة الإسلامية المتشددة في البلد الذي مزقته الحرب في أوائل عام 2015.

مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان.

العرب نيوز - مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان - مصرع 19 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري لـ«داعش» في شرق أفغانستان

المصدر : بوابة الشروق