تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا
تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا

تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 يوليو 2018 01:15 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - بدأت استراليا تطبيق برنامج تعويض مالي لضحايا الاعتداء الجنسي على الأطفال في المؤسسات الرسمية.

ويعرف هذا البرنامج باسم "نظام التعويض الوطني"، وهناك حوالي 60 ألف استرالي مؤهلون للاستفادة من هذا البرنامج.

وتركز السلطات الاسترالية أن التعويضات التي تبلغ 4 مليار دولار استرالي (3 مليار دلار أمريكي) سوف تساهم في تخفيف معاناة الضحايا.

أبرز مسؤولي الفاتيكان يحاكم في قضية اعتداء جنسي في استرالياالكنيسة تساهم بتعويض ضحايا التحرش من الأطفال

وكانت لجنة حكومية قد فتحت تحقيقا في الاعتداء الجنسي على الأطفال في المؤسسات الاسترالية على مدى عقود، وأوصت بتقديم تعويض مادي للضحايا.

واستغرق عمل اللجنة خمس سنوات للتحقيق في الاعتداء والمعاناة التي كانت تشهدها الكثير من المؤسسات منها، مدارس وجمعيات خيرية ومؤسسات دينية وكذلك أندية رياضية والجيش.

وأعلنت الحكومة الاسترالية القبول تقريبا بجميع التوصيات الرئيسية التي خلصت إليها التحقيقات.

وبموجب اللوائح الجديد، فإن حق الضحايا في مقاضاة المؤسسات يسقط بمجرد حصولهم على التعويضات من هذا البرنامج.

واضاف دان تيهان، وزير الخدمة الاجتماعية في ظهور رسمي :"نتحد جميعا لدعم ومساندة حوالي 60 ألف شخص تعرضوا للاعتداء في مؤسسات كان من المفترض أن تحميهم".

وتم تقدير الحد الأقصى للتعويض الذي سيحصل عليه كل فرد بحوالي 150 ألف دولار أسترالي (111 ألف دولار أمريكي). وسيكون متوسط التعويض حوالي 67 ألف دولار أسترالي (50 ألف دولار أمريكي).

ومن هؤلاء الضحايا دوغ غولتر، الذي تعرض لاعتداء جنسي لسنوات في ملجأ إيواء الأطفال في ملبورن ثم بعد ذلك في سجن سيدني، منذ أن كان عمره 17 عاما.

واضاف لشبكة إية بي سي الاسترالية إن آثار هذا الاعتداء مستمرة معه طوال حياته.

وأكمل :"لا تستطيع أن تكون عاطفيا جدا حتى مع الأشخاص الذين تحبهم، ولا يمكنك حتى التحدث إليهم حول ما تعرضت له لأنهم لا يريدون الشعور بألمك".

ويقول عدد المحامين إن البرنامج يجب أن يكون الملاذ الأخير، نظرا لأن الضحايا قد يحصلوا على تعويضات أكبر عند مقاضاة المؤسسات التي تعرضوا فيها للاعتداء.

لكن بالنسبة للبعض ومنهم غولتر، الذي يعاني بالفعل من أمراض، فإن إجراءات التقاضي قد تستغرق وقتا طويلا.

واضاف للشبكة الاسترالية :"لا أمتلك خيارا آخر. المقاضاة المدنية قد تكون طريقا جيدا لكن ليس عندي رفاهية الوقت. فحياتي تبدو قصيرة جدا".

واضاف رئيس وزراء الاسترالي مالكولم تيرنبول، إن هذا البرنامج "جزء من عملية الشفاء".

وأكمل في ظهور :"علينا مواجهة الحقيقة التي تم الكشف عنها، مهما كانت صعوبتها".

----------------------

يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات بعد تحميل آخر نسخة من تطبيق بي بي سي عربي على هاتفكم المحمول.

تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا

.

العرب نيوز - تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا - تعويضات مالية لعشرات الآلاف من ضحايا الانتهاكات الجنسية في أستراليا

المصدر : BBC