دويتشه فيله: مصر ترفض خطة أوروبية لاستضافة مراكز لاجئين
دويتشه فيله: مصر ترفض خطة أوروبية لاستضافة مراكز لاجئين

دويتشه فيله: مصر ترفض خطة أوروبية لاستضافة مراكز لاجئين، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "دويتشه فيله: مصر ترفض خطة أوروبية لاستضافة مراكز لاجئين ".

اليوم الموافق الاثنين 2 يوليو 2018 03:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت إذاعة دويتشه فيله الألمانية إن مـصـر  ترفض استضافة مراكز لاجئين بموجب خطة من الاتحاد الأوروبي تدعو عدد بلدان الشرق الأوسط إلى إنشائها للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

 

وأضافت الإذاعة الألمانية في تقرير على موقعها الإلكتروني اليـوم الأحـد: "انبأت مـصـر و4 دول أخرى إنها سوف ترفض استضافة مهاجرين قاصدين دول الاتحاد الأوروبي".

 

مراكز استقبال اللاجئين المقترحة تمثل جزءا من خطة أوسع نطاقا لتوزيع اللاجئين بالتساوي بين الدول الأوروبية، عبر مراكز لجوء خارجية.

 

لكن مـصـر أوضحت الأحـد أنها  لن تبني معسكرات لجوء للمهاجرين المرحلين من الاتحاد الأوروبي إذا طُلب منها ذلك.

 

وآتي الإعلان المصري بعد أن تكشفت تفاصيل اتفاق أوروبي واسع النطاق يشير إلى سعي قادة الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء مراكز لجوء في "دول شريكة" داخل الشرق الأوسط وأوروبا.

 

علي عبد العال رئيس البرلمان المصري ذكر  في تصريحات لصحيفة "فيلت ام زونتاج" الألمانية أن "مرافق استقبال اللاجئين في مـصـر سوف تنتهك القوانين والدستور" للدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا .

 

 

عبد العال، الذي ساهم في كتابة دستور 2014،  نوه إلى أن مـصـر  تستضيفى بالفعل حوالي 10 مليون لاجئ من ســوريا والعراق واليمن وفلسطين والسودان والصومال وبلدان أخرى.

 

ولفت رئيس البرلمان إلى أن طالبي اللجوء يحق لهم الحصول على رعاية صحية وتعليم مجاني في مـصـر.

 

والمح عبد العال إلى أن مـصـر لا تملك السعة لاستقبال المزيد باستثناء المهاجرين الذين يصلون إلى البلاد بطريقة مشروعة.

 

وعلاوة  على ذلك، اخبر قادة ألبانيا والمغرب وتونس والجزائر إنهم سيرفضون بناء مراكز لاجئين للمهاجرين الذين يحاولون دخول الاتحاد الأوروبي.

 

رابط النص الأصلي

 

 

دويتشه فيله: مصر ترفض خطة أوروبية لاستضافة مراكز لاجئين، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، دويتشه فيله: مصر ترفض خطة أوروبية لاستضافة مراكز لاجئين .

العرب نيوز - دويتشه فيله: مصر ترفض خطة أوروبية لاستضافة مراكز لاجئين - دويتشه فيله: مصر ترفض خطة أوروبية لاستضافة مراكز لاجئين

المصدر : مصر العربية