ألمانيا: استقالة وزير الداخلية بسبب خلافات مع ميركل حول ملف الهجرة
ألمانيا: استقالة وزير الداخلية بسبب خلافات مع ميركل حول ملف الهجرة

ألمانيا: استقالة وزير الداخلية بسبب خلافات مع ميركل حول ملف الهجرة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 2 يوليو 2018 04:15 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ألمانيا: استقالة وزير الداخلية بسبب خلافات مع ميركل حول ملف الهجرة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 2 يوليو 2018 04:15 صباحاً - استقال وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر مساء الأحـد من منصبه، إثر خلافات داخل الحكومة الألمانية حول ملف الهجرة، بحسب ما أعلن مصدر حزبي. وكان سيهوفر قد أعرب في وقت سابق الأحـد عن عدم رضاه عن الاتفاق الذي توصلت إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع الاتحاد الأوروبي للحد من الهجرة، متمسكا بضرورة ترحيل المهاجرين المسجلين في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

أحرز مصدر حزبي الأحـد، أن وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر استقال من منصبه، على خلفية الخلافات داخل الحكومة الألمانية حول ملف الهجرة، ما يعرض حكومة ميركل لخطر الانهيار.

وكان سيهوفر قد أعرب في وقت سابق الأحـد، عن عدم رضاه عن الاتفاق الذي توصلت إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع الاتحاد الأوروبي للحد من الهجرة، بحسب ما نوهت مصادر في حزبه الاتحاد المسيحي الاجتماعي ، في مؤشر إلى احتمال فشل ميركل في نزع فتيل التوترات داخل ائتلافها الحكومي المحافظ.

وقالت المصادر إن سيهوفر اخبر لأحد قادة الحزب في ميونيخ إنه أجرى مع ميركل السـبت "حديثا ولكن بدون جدوى" حول خطته لإعادة طالبي اللجوء المسجلين في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

ويطالب الحزب بترحيل المهاجرين المسجلين في دول الاتحاد الاوروبي الاخرى، والذين يشكلون غالبية طالبي اللجوء في المانيا. وحدد مهلة لميركل تنتهي مطلع تموز/يوليو.

واتفق القادة الأوروبيون الـجمعة على إجراءات جديدة لتقليل الهجرة الوافدة للاتحاد الأوروبي، مستحدثين "هجرة ثانوية" لطالبي اللجوء بين الدول.

وفي وقت سابق الأحـد، صرحت ميركل لاذاعة "زي دي اف" أنها ستفعل "كل شيء ممكن لتحقيق النتائج التي تعني أننا سنواصل تحمل المسؤولية لبلادنا".

وتابعت أن "كل شخص يدرك أن الموقف خطير" بين الحزب الديموقراطي المسيحي الذي تقوده والحزب الاجتماعي المسيحي المتحالف معها في حكومة ائتلافية.

ورفض سيهوفر، الذي يقود المسيحيين الاجتماعيين ووزارة الداخلية الفدرالية، تقييم ميركل بأن إجراءات الاتحاد الأوروبي الجديدة "سيكون لها أثر" مماثل لطلبه إعادة طالبي اللجوء المسجلين عند الحدود.

فرانس 24 / أ ف ب

ألمانيا: استقالة وزير الداخلية بسبب خلافات مع ميركل حول ملف الهجرة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،ألمانيا: استقالة وزير الداخلية بسبب خلافات مع ميركل حول ملف الهجرة.

العرب نيوز - ألمانيا: استقالة وزير الداخلية بسبب خلافات مع ميركل حول ملف الهجرة - ألمانيا: استقالة وزير الداخلية بسبب خلافات مع ميركل حول ملف الهجرة

المصدر : france24