فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس
فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس

فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 يوليو 2018 04:15 صباحاً، اظهرت السلطات الفرنسية الأحـد، أن السجين رضوان فايد استطاع من الفرار من سجن ريو في ضاحية سين إي مارن الباريسية، مستخدما طائرة مروحية وبالتواطؤ مع ثلاثة أشخاص مدججين بالسلاح. واحتجز شركاء فايد قائد المروحية لتنفيذ العملية، قبل أن يطلقوا سراحه بعد ذلك. وقالت وزارة الداخلية إن كل الإمكانات مستنفرة للبحث عنه وتوقيفه مجددا.

استطاع السجين رضوان فايد البالغ من العمر 46 عاما الفرار من سجنه في ضاحية سين إي مارن الباريسية، بالتواطؤ مع جماعة مسلحة وباستخدام طائرة مروحية صباح الأحـد، في عملية هي الأولى من نوعها في نواحي باريس، بحسب ما اظهرت السلطات الفرنسية.

ونفّذت هذه العملية قرابة الساعة 11,30 بالتوقيت المحلي، ولم تستغرق سوى "بضع دقائق" ولم تسفر عن أي إصابات، وفقا لسلطات السجون.

وشاطر في العملية رجال "مدجّجون بالسلاح" ساعدوه على الفرار من السجن المركزي في ريو في منطقة باريس، إلى منطقة ما زالت مجهولة.

واضاف مصدر قريب من التحقق إن فايد هرب "على متن مروحية، بمساعدة ثلاثة شركاء".

تفاصيل عملية الهروب

 وحول تفاصيل العملية، انبأت وزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبيه اليـوم الأحـد إن طائرة هليكوبتر حطت في فناء بالسجن لم يكن مغطى بشبكة واقية.

وقالت للصحفيين "إنها عملية هروب مثيرة. لقد كانت وحدة كوماندوس معدة بشكل جيد جيدا وربما استخدمت طائرات بلا طيار لمراقبة المنطقة قبل هذه العملية".

وأضافت أن مسلحين قفزا من الطائرة لإخراج فايد من قاعة الزوار حيث كان يقابل مع أحد أشقائه قبل الفرار في الطائرة الهليكوبتر. وظل مسلح ثالث في الطائرة مع الطيار الذي كان محتجزا كرهينة.

ولم يصب أحد وقامت قوات الامن باعتقال شقيق فايد.

 وتم العثور على المروحية بعد ذلك على بعد 60 كلم من مكان السجن.

كما عثرت قوات الامن على سيارة محترقة في أحد المراكز التجارية بضاحية سان سانت دوني، قد يكون استخدما فايد وشركائه في الهروب

وقالت وزارة الداخلية إن كل الإمكانات مستنفرة للبحث عنه وتوقيفه مجددا.

الهروب الثاني لفايد

وهي المرة الثانية التي يهرب فيها هذا السجين، بعد فرار أول قبل خمس سنوات، حيث احتجز أربعة حراس رهائن واستخدم متفجرات للخروج من السجن الواقع شمال البلاد، قبل أن يتم القبض عليه مجددا.

وهو يمضي عقوبة السجن 25 عاما لإدانته بتنفيذ عملية سطو مسلّح أسفرت عن مقتل شرطية، في العام 2010.

ويُطلق على رضوان فايد لقب "الكاتب"، فهو وضع كتابا عن سيرته الذاتية في العام 2010.

واضاف عنه أحد مشرفي السجن ل "إنه شخص مهذّب جدا، لكن يبدو أنه كان يخفي وراء هذه الطباع الحسنة فكرة الهرب التي لم تفارقه".

فرانس 24/ أ ف ب/ رويترز

فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس.

العرب نيوز - فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس - فرنسا: سجين يفر من محبسه باستخدام مروحية في عملية فريدة من نوعها بأحد ضواحي باريس

المصدر : فرانس برس