استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار
استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار

استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الاثنين 2 يوليو 2018 08:15 مساءً"، اخبر مسؤولون اليـوم الاثـنـيـن إن ما لا يقل عن 18 شخصاً قتلوا في اشتباكات بين جيش جنوب السودان والمتمردين في منطقة أعالي النيل، فيما يعد انتهاكاً آخر لاتفاق وقف إطلاق النار.
واضاف المتحدث باسم جيش جنوب السودان لول رواي كوانج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) "جاء المهاجمون وهاجموا منطقة بانكيتا القريبة من حقل ادار النفطي ليلة البارحة الأحـد وقتلوا 18 مدنياً".
وأكمل "بين القتلى ثلاثة إثيوبيين وسودانيان اثنان كانوا يقومون بأعمال تجارية مع السكان المحليين بالمنطقة". ولم يحظ آخر اتفاق وقف إطلاق نار يتم التوصل إليه خلال مباحثات السلام بين الرئيس سيلفا كير وزعيم المتمردين ريك مشار الأسبوع الماضي، بفرصة لتطبيقه البارحة الأول السـبت، حيث اندلعت أعمال عنف قبل فترة قصيرة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ.
ويتهم كل طرف الآخر بأنه وراء أعمال العنف. واضاف لام بول جابريل المتحدث باسم المتمردين إن القوات الحكومية هاجمتهم أولاً لرغبتها في "السيطرة على عديد من الأراضي قبل سريان وقف إطلاق النار الدائم". ويشار إلى أن جنوب السودان تعد آخر دولة في العالم، بعد انفصالها عن السودان عام 2011 وقد انزلقت للحرب الأهلية عام 2013 عقب أن اتهم كير نائبه حين ذاك مشار بالتخطيط لشن انقلاب.
وقد أسفرت الحرب الأهلية التي استمرت أعواماً عن مقتل عشرات الآلاف وفرار نحو 4 ملايين مواطن.

استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار.

العرب نيوز - استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار - استمرار الاشتباكات في جنوب السودان رغم وقف إطلاق النار

المصدر : الجزيرة اونلاين