بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر
بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر

بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر ".

اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، "مـصـر تنوي افتتاح متحف جديد على أمل أن يسند السياحة"..

تحت هذا العنوان نشرت قناة " إيه بي سي نيوز" الأمريكية تقريرا حول المتحف المصري الكبير الذي يجري العمل فيه حاليا في منطقة الهرم بالجيزة لكي يفتتح في الأشهر المقبلة.

 

وقالت القناة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" على مسافة قريبة من أهرامات الجيزة يقع المتحف المصري الكبير الذي تبلغ تكلفته مليار دولار (18 مليار جنيه تقريبا) ".

ومن المقرر أن يضم المتحف 100 ألف قطعة أثرية من عصور ما قبل التاريخ حتى العصور اليونانية والرومانية، ليصبح أكبر متحف في العالم متخصص في تراث حضارة واحدة.

 

وينخرط 6 آلاف عامل في عملية إنشاء المتحف بشكل يومي، قبل افتتاحه المقرر في مطلع 2019، بحسب التقرير .  

 

ويعتبر المتحف المصري الكبير جزءًا من مجمع أكبر يشتمل على ساحة عرض ومسرح وسينما وغيرها من المرافق التعليمية والثقافية والترفيهية التي تستهدف السياح من جميع الأعمار.

وأخبر طارق توفيق المدير العام للمتحف القناة أن:" المعرض ليس فقط من أجل السياح القادمين من الخارج ولكنه أيضا يخاطب أجيال الشباب المصريين ليتعرفوا على أصول ثقافتهم ولزيادة الوعي بالتراث بين مختلف الأعمار في مـصـر".

 

ويأمل مسؤولو المتحف أن يساهم في تعزيز السياحة في البلاد التي عانت نتيجة الاضطراب السياسي ووقوع هجمات مسلحة تستهدف السياح. وتظهر الإحصاءات الحكومية أن صناعة السياحة تتعافى.

وأستحضر توفيق أنه:" تم تقديم كافة الإمكانيات من أجل دعم السياحة"، موضحا أن مطار لرحلات الشارتر سيتم افتتاحه على مسافة قريبة من المتحف.

 

ووفقا لتوفيق، فإن هناك أكثر من 15 ألف شخص سوف يستفيدوا بشكل غير مباشر من المجمع الكبير الذي يعد لاستقبال ما يصل إلى 10 آلاف زائر يوميا.

 

أحد المعالم البارزة التي ستعرض في المتحف هي المجموعة الكاملة لقبر توت عنخ آمون، الذي تم اكتشافه في عام 1922.

وأوضح توفيق أن 1800 قطعة فقط من المجموعة كانت قد عرضت من قبل ولكن الآن جميع الـ 5 آلاف قطعة التي تضمها المجموعة سوف تعرض بعد افتتاح المعرض.

 

والمح توفيق إلى أن توت عنخ آمون سوف يعرض بطريقة جديدة تماما والتي ستظهر رجلا خلف القناع الذهبي.

بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر .

العرب نيوز - بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر - بالصور| متحف بـ 18 مليار جنيه لدعم السياحة في مصر

المصدر : مصر العربية