في 2018.. البحر المتوسط يبتلع 1000 مهاجر بين ليبيا وأوروبا
في 2018.. البحر المتوسط يبتلع 1000 مهاجر بين ليبيا وأوروبا

في 2018.. البحر المتوسط يبتلع 1000 مهاجر بين ليبيا وأوروبا، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "في 2018.. البحر المتوسط يبتلع 1000 مهاجر بين ليبيا وأوروبا ".

اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 01:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت وكالة أنباء رويترز أن أكثر من 1000 شخص لقوا حتفهم غرقا في البحر المتوسط هذا العام خلال محاولتهم الهجرة  بقوارب بدائية تفتقد أقل معايير الأمان من لـيبـيا إلى أوروبا.

 

ونوهت الوكالة البريطانية إلى أن رحلات قوارب المهاجرين شهدت حركة غير عادية خلال الأيام الماضية تحسبا لحملة مشددة ينوي الاتحاد الأوروبي تنفيذها وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

 

ولقي حوالي 204 شخصا مصرعهم خلال الأيام الماضية غرقا بعد أن شحنهم مهربو البشر في قوارب غير آمنة تفتقد أقل معايير السلامة، بينهم 103 شخصا فقدوا حياتهم إثر تحطم قاربهم الـجمعة الماضي.

 

وعلاوة على ذلك، فُقد المزيد من الأشخاص في انقلاب قارب مطاطي شرق طرابلس نجا منه 41 شخصا فحسب.

 

من جهته، اخبر عثمان بلبيسي، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في لـيبـيا: "ثمة زيادة مقلقة في الأموات قبالة سواحل لـيبـيا".

 

وتابع: "المهربون يستغلون يأس المهاجرين التواقين للمغادرة قبل حدوث حملة أوروبية مشددة على معابر البحر المتوسط".

 

وكان فيض المهاجرين قد خمد منذ أن بلغ ذرورته في 2015، حيث إنهار عدد الذين يحاولون الإبحار من شمال إفريقيا إلى أوروبا إلى عشرات الآلاف بعد أن كان مئات الآلاف.

 

أما الطريق الآخر، من تركيا إلى اليونان، الذي استخدمه أكثر من مليون شخص عام 2015 فقد تم إغلاقه إلى حد كبير منذ عامين.

 

بدوره، اخبر ليونارد دويل المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة إن صعود الأعداد في الأيام الأخيرة يعزي إلى عوامل عديدة تشتمل الطقس ونهاية شهر رمضان.

 

واستدرك: "لكن أعتقد أن هناك نوع من الإدراك في أنحاء العالم مفاده أن الاتحاد الأوروبي ينوي إدارة ملف الهجرة بشكل أفضل، ولذلك يحاول المهربون تحقيق أرباح قدر المستطاع إذ أنهم يفضلون الأموال على معايير السلامة".

 

ولكن بالرغم من زيادة الوفيات في الأيام الأخيرة، لكن أعداد المفقودين في البحر المتوسط أقل من نصف ما شهدته نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للإحصائيات.

 

أنبأ أن أحزابا مناهضة للهجرة تولت زمام الأمور في  إيطاليا الشهر الماضي، وباتت تترسخ في دول أوروبا الوسطى الشيوعية السابقة، وفازت ذلك بمقاعد في البرلمان الألماني للمرة الأولى منذ أربعينيات القرن الماضي.

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

     

 

في 2018.. البحر المتوسط يبتلع 1000 مهاجر بين ليبيا وأوروبا، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، في 2018.. البحر المتوسط يبتلع 1000 مهاجر بين ليبيا وأوروبا .

العرب نيوز - في 2018.. البحر المتوسط يبتلع 1000 مهاجر بين ليبيا وأوروبا - في 2018.. البحر المتوسط يبتلع 1000 مهاجر بين ليبيا وأوروبا

المصدر : مصر العربية