الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال
الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال

الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:15 صباحاً"، أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) الاثـنـيـن اعتقال شخص قريب من تنظيم القاعدة، يشتبه بأنه كان يحدد لتنفيذ اعتداء الاربعـاء خلال الاحتفالات بالعيد الوطني الاميركي في كليفلاند بولاية أوهايو.
واضاف مكتب "اف بي آي" إن الاميركي ديميتريوس ناتانيال بيتس (48 عاما) ابلغ عنصرا متخفيا من قوات الامن، انه يريد قتل عسكريين وعائلاتهم بواسطة آلية مفخخة في كليفلاند الاربعـاء في الرابع من تموز/يوليو، خلال قيام المسيرة التقليدية احتفالا بهذا اليـوم الوطني. واوضح المصدر نفسه ان المشتبه به، الذي يعرف ايضا باسم عبد الرحمن رفيق، اعتقل وسجن الاحـد، ووجهت اليه تهمة دعم منظمة ارهابية التي تصل عقوبتها في حال ادانته بها الى السجن عشرين عاما.
واضاف المسؤول في "اف بي اي" المكلف الملف، ستيف انطوني في مؤتمر صحافي، ان ديميتريوس بيتس "كان ينوي قتل جنود وعائلاتهم". وبيتس من مواليد الولايات المتحدة، صاحب سوابق حكم عليه مرارا بالسجن بعد ادانته بالسرقة وبارتكاب اعمال عنف زوجية. وراقبته "اف بي اي" منذ اشهر عدة بعد ان نشر على شبكات التواصل الاجتماعي رسائل داعمة لتنظيم القاعدة، كما عبر عن رغبته باللجوء الى العنف المسلح.
واضاف انطوني "ان رسائله على فيس بوك كانت فعلا مقلقة"، اذ كان يدعو المسلمين الى التدرب على السلاح وعلى استعمال المتفجرات . وعلى غرار الكثير من المدن الاميركية كان من المتوقع ان تحتفل مدينة كليفلاند بعيد الاستقلال في ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال في الرابع من تموز/يوليو 1776 عبر مظاهرة يتخللها عرض للالعاب النارية.
وعلق وزير العدل الاميركي جيف سيشنز في ظهور على الحادثة بالقول "ان الارهابيين يرفضون المثل التي اقيمت على اساسها هذه الامة، وهي المثل التي نحتفل بها في الرابع من تموز/يوليو". واوضح سايمون هيوز الخبير لدى برنامج ابحاث متخصص بالتطرف في جامعة جورج واشنطن، ان بيتس هو الشخص الرابع منذ مطلع السنة الحالية الذي يعتقل بشبهة التخطيط لهجوم على علاقة بمجموعة متطرفة.

الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال.

العرب نيوز - الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال - الشرطة الاميركية تحبط مخططا ارهابيا للتنفيذ في ذكرى الاستقلال

المصدر : الجزيرة اونلاين