بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس 
بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس 

بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس ، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس ".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:15 صباحاً"، قبضت قوات الامن البلجيكية القبض على شخصين يشتبه في أنهما كانا يخططان لعملية إرهابية ضد تجمع للمعارضة الإيرانية ضم نحو 25 ألف إيراني في المنفى.كما أكد الادعاء العام في بلجيكا اليـوم الاثـنـيـن أنه تم احتجاز شخص ثالث في فرنسا متهم بالتواطؤ مع المتهمين الاثـنـيـن وكذلك دبلوماسي إيراني في ألمانيا. واضاف الادعاء إن السلطات الأمنية نجحت في هذه العملية اعتمادا على معلومات استخباراتية.
وتحفظت قوات الامن على مواد متفجرة خلال العملية الأمنية.وحسب الادعاء العام البلجيكي فإن المخططين للهجوم الإرهابي كانوا يستهدفون فعالية لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المحظورة في إيران السـبت الماضي ،الذي وافق 30 حزيران/يونيو في بلدة فيلبانت القريبة من مدينه الفرنسية باريس. وكان معارضون إيرانيون في المنفى قد دعوا لاحتجاج واسع في هذا اليـوم ضد النظام الإيراني في طهران. واضاف الادعاء العام إن قوات علي الرغم من في بروكسل أوقفت المتهمين، وهما رجل في الثامنة والثلاثين من عمره وزوجته33/ عاما/ وهما من جذور إيرانية، في سيارة مرسيدس وعثرت في السيارة على حقيبة مبطنة بالإسفنج بها نحو 500 جرام من مادة تي ايه تي بي المتفجرة وفتيل اشتعال وإنه تم تفجير هذه القنبلة بمعرفة الخبراء.وأصدر قاض تحقيقات أمر اعتقال بحق الرجل وزوجته بتهمة محاولة تنفيذ هجوم إرهابي بالإضافة إلى عدة تهم أخرى. كما اقتحمت شرطة مدينة أنتفيربين خمسة أبنية السـبت الماضي في عدة بلديات.
ولم يعلن المحققون عن نتائج هذه المداهمات حتى الآن. كما لم تركز قوات الامن ما إذا كانت قد استجوبت الدبلوماسي الإيراني الموجود في ألمانيا والذي يعمل في السفارة الإيرانية في النمسا. واضاف الادعاء إن رجال الأمن نجحوا بالتعاون بين المخابرات البلجيكية والسلطات الأمنية في فرنسا وألمانيا في إحباط الهجمات الإرهابية.وأوضح الادعاء أنه ليس هناك خطر على بلجيكا من التعرض لمثل هذه الهجمات.من ناحية أخرى، اخبر مصدر قضائي في باريس إن السلطات الفرنسية اعتقلت ثلاثة أشخاص يوم السـبت.وأكمل المصدر أنه تم إطلاق سراح اثنين من هؤلاء الثلاثة مساء اليـوم الاثـنـيـن لعدم كفاية الأدلة ضدهما.وتابع المصدر قائلا إن الشخص الثالث ما زال محتجزا لاستجوابه للاشتباه بالتخطيط لمؤامرة إرهابية لارتكاب عمل من أعمال العنف.

بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس ، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس ، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس .

العرب نيوز - بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس  - بلجيكا تحبط هجوما إرهابيا ضد اجتماع للمعارضة الإيرانية في باريس 

المصدر : الجزيرة اونلاين