اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة
اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة

العرب نيوز - اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 07:15 مساءً- اظهرت السلطات البوسنية، اليـوم الثلاثـاء، تسديد الاتهام لشخصين يشتبه بأنهما من جماعة جهادية بالتحضير لشن "هجمات إرهابية" تستهدف قوات الامن وجهاز الاستخبارات.

واضاف مكتب النيابة العامة في ظهور، إنه تم تسديد الاتهام لكل من مكسيم بوزيتش المولود عام 1990 وأدين هاستور المولود عام 1972 بـ"حيازة اسلحة وعبوات متفجرة والتحضير لهجمات انتحارية على مبنى وكالة التحقيق والحماية ومباني وزارة الداخلية".

واعتقل المشتبه بهما في إبريل عندما صادرت قوات الامن قنابل يدوية وذخيرة وأسلحة رشاشة وسترات قتالية وإعلام عليها ما يبدو انها راية تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش.

وتابع البيان "خلال التحقيق تم العثور على أدلة حول نشاطات المشتبه بهما غير القانونية والهادفة إلى تحضير وتنفيذ عمل إرهابي".

وفي نوفمبر 2015 قتل رجل عسكريين من الجيش البوسني باستخدام أسلحة رشاشة بالقرب من ثكنة في سراييفو قبل أن يفجر نفسه. واضاف مسؤولون إن المهاجم يرتبط بأوساط إرهابية.

وقبل ذلك بعام قتل بوسني (24 عاما) شرطيا واصاب اثنان اخران عندما هاجم مركزا للشرطة في مدينة زفورنيك بمسدس قبل ان يتم قتله.

وانضم نحو الف شخص من منطقة البلقان الى صفوف الإرهابيين للقتال في ســوريا والعراق منذ 2012. إلا أن تدفقهم على البلدين المضطربين تحبط وقتل أكثر من 200 منهم في المعارك.

وعاد نحو 300 شخص إلى منطقة البلقان.

ويشكل المسلمون نحو 40% من سكان البوسنة البالغ عددهم 3.8 مليون نسمة، بينما يدين باقي سكان الدولة بالأرثوذكسية او الكاثوليكية.

اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة.

العرب نيوز - اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة - اتهام شخصين بالتخطيط لهجمات "إرهابية" في البوسنة

المصدر : الوطن