ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء
ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 09:15 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 09:15 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - المدينة نيوز :- توصلت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ووزير داخليتها، هورست زيهوفر، مساء الإثنين، لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء، بعد ساعات من المفاوضات في برلين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية عن مصادر رفيعة (لم تسمها)، إن "ميركل وزيهوفر توصلا لحل توافقي لخلافهما حول سياسة اللجوء، مساء اليـوم، بعد مفاوضات امتدت لساعات في برلين".

ويشترط الاتفاق بين الطرفين، بحسب الوكالة، على "تأسيس مراكز إيواء مؤقتة على الحدود الألمانية النمساوية يقيم فيها طالبي اللجوء الذين سبق تسجيلهم في دول أوروبية أخرى، تمهيدا لترحيلهم للدول المسجلين فيها".

ووفق المصادر ذاتها، يبقي هذا الحل، زيهوفر في منصبه كوزير للداخلية بعد يوم من خروج تقارير أكدها بنفسه صباح الإثنين، عن عزمه الاستقالة، بسبب خلافاته مع ميركل.

بدوره، أكد زيهوفر توصله إلى حل مع المستشارة الألمانية، حيث اخبر في تصريحات للصحفيين عقب الاتفاق: "لقد توافقنا".

وأكمل: "أنا سعيد لأننا نجحنا في التوصل لاتفاق. لدينا الآن اتفاق قوي وواضح للمستقبل".

وأوضح أن نقاط الاتفاق تتفق مع مقترحاته التي قدمها لمعالجة مسألة اللاجئين.

والمح إلى أنه سيبقى في منصبه.

من جانبها، انبأت ميركل، في تصريحات للصحفيين عقب التوصل للاتفاق، إنه "بعد معاناة وصراع عنيف وأيام صعبة، ما توصلنا إليه يعد حل توافقي جيد".

وتابعت "سيحافظ هذا الاتفاق على روح الشراكة داخل الاتحاد الأوروبي، وفي نفس الوقت يأخد خطوة محورية باتجاه السيطرة على الهجرة الثانوية"، في إشارة لتنقل طالبي اللجوء بين دول الاتحاد.

وتوصلت ميركل ووزير داخليتها لهذا الاتفاق عقب ساعات من المفاوضات في برلين، مساء الإثنين.

وفي وقت متأخر من مساء الأحـد، انبأت مصادر في الحزب الاجتماعي المسيحي الذي يتزعمه زيهوفر، إن الأخير ينوي الاستقالة من منصبه كوزير للداخلية بسبب الخلاف مع ميركل.

قبل أن يخرج زيهوفر ويركز في ظهور صحفي في وقت مبكر صباح اليـوم، حديث المصادر عن عزمه الاستقالة، لكنه اخبر إنه سيحضر اجتماعا مع ميركل في برلين أولا، قبل أن يتم قراره بالاستقالة,وفق الاناضول .

وقبل أسبوعين، نشب الخلاف بين المستشارة الألمانية ووزير داخليتها بعد تمسك الأخير بمنع طالبي اللجوء الذين سبق تسجيلهم في دول أوروبية أخرى من دخول البلاد، وبإعادتهم بشكل قسري إلى الدول الأوروبية القادمين منها، وهو ما رفضته ميركل وأصرت على حل تعددي على المستوى الأوروبي لأزمة اللاجئين وليس أحادي.

ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء.

العرب نيوز - ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء - ميركل ووزير داخليتها يتوصلان لحل توافقي لخلافهما بشأن سياسة اللجوء

المصدر : جي بي سي نيوز