5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق
5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:26 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، 5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 يوليو 2018 11:26 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - الاتهامات المتكررة بتورط روسيا في قضايا الدول الأجنبية أصبحت وسيلة منتشرة حديثآ في الصحف الغربية والأوساط السياسية أيضا حيث ظهر مصطلح جديد هو "روسيا غيت".

نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية المفاجئة... الهجمات الإرهابية.. أزمة اللاجئين في أوروبا... يبدو أن أحيانا قد يكون الإدراك لما يجري في عالمنا المعاصر صعبا للغاية، ولكن لحسن الحظ هناك طريقة سهلة لتجنب التفكير العميق والتحليل المتعب للأحداث الجارية، بمجرد قولنا: "روسيا هي المسؤولة".

1 - هذا التكتيك يستعمل منذ عقود في السياسة لكنه ذاع بشكل غير مسبوق عام 2016 بعد فوز الرئيس تارمب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث اتهم مدبرو فضيحة "روسيا غيت" موسكو بفوز ترامب في انتخابات الرئاسة، وأعلنوا أن ترامب مواليا للكرملين. واللافت أن عدد الدول الأوروبية تبعت هذا التكتيك فيما بعد.

ومن الأمثلة على تحميل روسيا المسؤولية عن كل ذنوب العالم تصريحات الخبيرة في الحروب الإعلامية مولي ماك كيو التي ادعت أن هجوما بسكين على مجمع سكني للاجئين في ولاية أيداهو الذي أخذ به المواطن الأمريكي تيمي كينيرو كان عملية دبرتها موسكو بهدف إثارة الغضب وحالة من التوتر في صفوف اللاجئين.

ماك كيو التي كانت مستشارة للرئيس الجورجي السابق ميخائيل سآكاشفيلي لم تفوق أي دلائل على علاقة روسيا بهذا الحادث لكن ذلك لم يمنع مئات المدونين من إعادة تغريد هذا الخبر المزيف.

 

2 – تدهور المشاكل بين البيض والسود في الولايات المتحدة وتفشي العنصرية وعنف قوات الامن أمور أصبحت حقيقة مؤسفة لبعض الأمريكيين ولذلك قدم مخترعوا "روسيا غيت" من جديد نظرية خيالية وغريبة حول تورط روسيا في هذه القضايا وتشجيع حركة "حياة السود مهمة" المدافعة عن حقوق السود وكرامتهم. وفسروا تورط روسيا بأن عدد المتصيدين الروس (الذين يقومون بالترولينغ في الإنترنيت) أيدوا الاحتجاجات الأمريكية ضد عنف قوات الامن الأمريكية. الفضيحة بلغت ذروة السخافة فقد صرحت المدونة والبرلمانية البريطانية السابقة من حزب المحافظين لويزا مينش أن موسكو مولت الاحتجاجات ضد عنف قوات الامن والعنصرية في مدينة فيرغسون بولاية ميسوري الأمريكية عام 2014

3 – حركة "أنا أيضا" #MeToo دعاية روسية

وتناول تصريح مينش الجديد حركة "أنا أيضا" ضد التحرش الجنسي حيث انبأت المدونة المحبة للفضائح إن تصريحات أربع نساء حول تعرضهن للتحرش من قبل المدعي العام السابق لمدينة نيويورك إيريك شنايدرمان هي مجرد مؤامرة من الكرملين. وعلقت مينش على هذه التصريحات قائلة إن روسيا مهتمة جدا بالإضرار بشنايدرمان، عضو الحزب الديمقراطي ومؤيد هيلاري كلينتون، لأنه كان قد أخذ بالتحقيقات حول خرق القانون في صندوق ترامب الخيري وجامعة ترامب كذلك.

4 – للأسف، لم تقتصر "روسيا غيت" على الولايات المتحدة لكن الصحف البريطانية "وجدت" آثار يد الكرملين في الشؤون الداخلية لبلادها وصرحت عن تأثير موسكو على قرار لندن بالخروج من الاتحاد الأوروبي (قضية بريكست)، وذلك مع إهمال كامل للدراسات والتحقيقات التي أكدت أن موسكو لا علاقة لها بهذا القرار البريطاني الذي تم اتخاذه رغم عدم رضاء المجمع البريطاني للسياسة الداخلية ومكانة بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ومطالب المواطنين بالسيادة القومية.

 

5 – أزمة المهاجرين إلى أوروبا

وقبل اختيار الرئيس تارمب والادعاءات بتدخل موسكو بالانتخابات الأمريكية شهدت الصحافة الغربية عاصفة من المقالات التي اتهمت روسيا بأن ملايين المهاجرين واللاجئين من لـيبـيا وسوريا والعراق تدفقوا إلى أوروبا وسط محاولات موسكو بتدهور وضع اللاجئين. وصرح القائد الأعلى لقوات حلف الناتو في أوروبا فيليب بريدلاف بأن روسيا تستعمل موجة المهاجرين سلاحا ضد أووربا، و"تقوم بتسليح المهاجرين في إطار خطة واسعة النطاق تهدف إلى زعزعة الاستقرار الأوروبي".

تزامنت الرغبة الغربية في اتهام روسيا بمشكلة الهجرة ببدء الحملة الروسية ضد الدولة الاسـلامية داعـش في ســوريا والجماعات الإرهابية الأخرى. ومع بدء الحملة العسكرية الروسية نسيت الصحف الغربية فجأة 15 حملة حربية أمريكية في بلدان منها الـعـراق وأفغانستان وليبيا، وأدت الحملات الأمريكية إلى تشريد ولجوء وهجرة عدد أكبر بكثير من سكان هذه الدول مما سببته الحملة الروسية في ســوريا خلال شهر واحد.

المصدر: RT

5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق.

العرب نيوز - 5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق - 5 اتهامات لروسيا ثبت فيما بعد عدم علاقتها بها على الإطلاق

المصدر : RT Arabic