بريطانيا: شخصان في حالة حرجة بعد تعرضهما "لمادة مجهولة"
بريطانيا: شخصان في حالة حرجة بعد تعرضهما "لمادة مجهولة"

بريطانيا: شخصان في حالة حرجة بعد تعرضهما "لمادة مجهولة"، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 4 يوليو 2018 11:15 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بريطانيا: شخصان في حالة حرجة بعد تعرضهما "لمادة مجهولة"".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 4 يوليو 2018 11:15 صباحاً - تعرض شخصان في الأربعين من العمر "لمادة مجهولة" في مدينة أميسبوري البريطانية السـبت 30 حزيران/يونيو ما استوجب نقلهما إلى المستشفى، وفق ما اكدت قوات الامن. وما يمد المخاوف أن الشخصين عثر عليهما فاقدين للوعي على بعد بضعة كيلومترات من مكان حادثة تسميم الجاسوس الروسي سيرغي سكريبال وابنته.

نقل شخصان إلى المستشفى في سالزبوري وهما في حالة حرجة بعدما تعرضهما "لمادة مجهولة" في أميسبوري على بعد بضعة كيلومترات عن المكان الذي وقع فيه الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته ضحية محاولة تسميم في آذار/مارس، كما اظهرت قوات الامن البريطانية.

وأوضحت شرطة منطقة ويلتشير إن المريضين "يتلقيان علاجا في مستشفى سالزبوري بعد تعرضهما المفترض لمادة مجهولة"، مؤكدة أنها تعتبر الأمر "حادثا كبيرا".

والشخصان هما رجل وامرأة في الأربعين من العمر وعثر عليهما غائبين عن الوعي السـبت 30 حزيران/يونيو في بيـت في مدينة أميسبروي (جنوب إنكلترا) التي تبعد حوالى عشرة كيلومترات عن المكان الذي وقع فيه سكريبال وابنته ضحية تسمم بغاز للأعصاب في 04 آذار/مارس. وصرحت قوات الامن "إنهما في حالة حرجة".

وكانت قوات الامن تحدثت أولا عن فرضية تسمم مرتبطة بتعاطي هيرويين أو حشيشة الكيف، لكنها أوضحت أن اختبارات إضافية تجري "لتحديد طبيعة المادة التي أدت إلى مرض الشخصين". مضيفة "ندقق في ملابسات الحادث".

وضربت قوات الامن طوقا أمنيا حول عدة مواقع قد يكون الشخصان توجها إليها بينما تم تعزيز وجود قوات الامن في مدينتي أميسبروي وسالزبوري.

وقالت إدارة الصحة العامة في إنكلترا "بابليك هيلث انغلند" أن الحادث "لا يشكل أي خطر صحي كبير على الجمهور". وركز ناطق باسم هذه الإدارة أن هذه المعلومات "سيتم تقييمها بشكل مستمر حسب المعلومات التي تتم معرفتها".

وكان عثر على سيرغي سكريبال وابنته يوليا فاقدي الوعي في 04 آذار/مارس الماضي في سالزبوري. واتهمت بريطانيا ومناصريها روسيا بالوقوف وراء محاولة تسميمه، لكن موسكو نفت ذلك بشدة. وأثار تسميم سكريبال وابنته بواسطة غاز أعصاب أزمة دبلوماسية خطيرة بين لندن مدعومة من حلفائها الغربيين، وموسكو. وأدت الأزمة إلى أكبر تبادل لطرد دبلوماسيين في التاريخ.

 

فرانس24/ أ ف ب

بريطانيا: شخصان في حالة حرجة بعد تعرضهما "لمادة مجهولة"، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،بريطانيا: شخصان في حالة حرجة بعد تعرضهما "لمادة مجهولة".

العرب نيوز - بريطانيا: شخصان في حالة حرجة بعد تعرضهما "لمادة مجهولة" - بريطانيا: شخصان في حالة حرجة بعد تعرضهما "لمادة مجهولة"

المصدر : france24