«ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول
«ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول

العرب نيوز - «ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 يوليو 2018 03:15 مساءً- رحلت ألمانيا، اليـوم الأربـعاء، عددا كبيرا غير مسبوق من الأفغان المرفوض طلبات لجوئهم إلى موطنهم؛ ما أثار استياء السلطات في كابول.

وركز موظفون تابعون لمؤسسات دولية وأفغانية معنية باللاجئين في كابول، اليـوم، أن ألمانيا أعادت صباح اليـوم على متن طائرة أقلعت من مطار ميونخ 69 أفغانيا، وهو ما يمد عن ضعف عدد أكبر مجموعة رحلتها ألمانيا إلى أفغانستان منذ بدء عمليات الترحيل الجماعي للاجئين الأفغان المرفوضين على متن طائرات.

وأعرب مسؤولون في الوزارة المعنية بشؤون اللاجئين في أفغانستان، عن استيائهم من هذا الأمر، حيث اخبر مسؤول في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» إن هناك اتفاقا مع ألمانيا يشترط على عدم تجاوز الحد الأقصى لعدد المرحلين على متن الرحلة الواحدة عن 50 فردا.

وأكمل المسؤول، الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه: «الألمان ارتكبوا خطأ»، موضحا أنه تم التحدث مع رجال قوات الامن الألمان الذين كانوا على متن الطائرة عن العدد المرتفع للمرحلين في هذه الرحلة.

وأستحضر المسؤول، أن التبرير الذي قدمه رجال قوات الامن الألمان هو الرغبة في تعويض الأعداد القليلة التي تم ترحيلها على متن الرحلات السابقة.

أنبأ أن أكبر دفعة رحلتها ألمانيا على متن طائرة إلى أفغانستان كانت أول رحلة ترحيل جماعي تسيرها ألمانيا مباشرة إلى أفغانستان في ديسمبر عام 2016، وبلغ عدد المرحلين على هذه الرحلة 34 أفغانيا.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الأفغان الذين رحلتهم ألمانيا إلى موطنهم على متن طائرات بلغ بذلك نحو 300 أفغاني.

وكان نشطاء معنيين بشؤون اللاجئين في ألمانيا ذكروا، البارحة الثلاثـاء، أن مجموعة كبيرة من الأفغان سيجري ترحيلها من ولاية بافاريا. كما أشار النشطاء إلى احتمالية توسيع نطاق الحالات التي يطبق عليها قرارات الترحيل.

ومنذ الهجوم الإرهابي الكبير الذي حدث أمام السفارة الألمانية في كابول في مايو عام 2017 قصرت السلطات الألمانية الحالات التي يطبق عليها قرارات الترحيل إلى أفغانستان على الجنائيين والأفراد الذين ترى السلطات أنهم يشكلون خطرا إرهابيا والذين يرفضون التعاون خلال التحقق من الهوية.

واضاف بيرند ميسوفيتش من منظمة «برو أزول» الألمانية المعنية باللاجئين: «يبدو أن ولاية بافاريا على وجه الخصوص لم يعد لديها حدود في هذا الأمر».

وكان مجلس شؤون اللاجئين البافاري ذكر، مساء البارحة الثلاثـاء، أن من بين الأفغان المرحلين أفرادا حاصلين على تدريب مهني وتلاميذ في مدراس مهنية ورجل يعمل في وظيفة ثابتة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الترحيلات تعد محل جدل كبير، لأن الحرب مع حركة حركة طالبان الإسلامية المتطرفة وكذلك مع تنظيم «الدولة الاسـلامية داعـش»، آخذة في الاتساع حاليا في أفغانستان.

«ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول.

العرب نيوز - «ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول - «ألمانيا» تُرحل 69 أفغانيا إلى موطنهم.. وتثير استياء السلطات في كابول

المصدر : بوابة الشروق