الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني
الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 06:17 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 06:17 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكدت القوى الخمس الكبرى المشاركة في الاتفاق النووي بعد مفاوضات مع ممثلين عن إيران في فيينا اليـوم التزامها بتنفيذ كامل وفعال لجميع بنوده وبذل جهود مشتركة للحفاظ عليه.

وتضمن البيان الختامي الصادر عن اجتماع "الخماسية" الدولية، (روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا)، عددا من البنود الهادفة لحماية الاتفاق وتعويض طهران عن الخسائر المترتبة على انسحاب الولايات المتحدة منه، وأهمها:

 مواصلة توريدات النفط والمنتجات النفطية والبتروكيميائيات والغاز من إيران.  حماية مصالح الشركات المستثمرة في إيران من التبعات الناجمة عن العقوبات الأمريكية، لا سيما الثانوية.  دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية - التجارية مع إيران وتوسيع نطاقها. الحفاظ على القنوات المالية الفعالة مع إيران ودعمها. العمل مع الشركاء الدوليين لإنشاء آليات لحماية الروابط الاقتصادية مع إيران. دعم عملية تحديث مفاعل "آراك" وتحويل منشأة "فوردو" إلى مركز نووي وفيزيائي وتكنولوجي. تحل بريطانيا محل الولايات المتحدة بصفة الرئيس المشارك (إلى جانب الصين) في فريق عمل لتحديث مفاعل "آراك" للأبحاث. تحديث ولاية بنك الاستثمار الأوروبي من أجل مواصلة الإقراض الخارجي لإيران التفافا على العقوبات الأمريكية السارية. استمرار التعاون مع إيران في مجال المواصلات البرية والبحرية والجوية.

المصدر: وكالات

الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني.

العرب نيوز - الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني - الدول الموقعة على الاتفاق النووي تركز التزامها بمواصلة استيراد البترول الإيراني

المصدر : RT Arabic