رجل أعمال مصري ينفي تحريض الكونجرس ضد «فولكس فاجن»
رجل أعمال مصري ينفي تحريض الكونجرس ضد «فولكس فاجن»

رجل أعمال مصري ينفي تحريض الكونجرس ضد «فولكس فاجن»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "رجل أعمال مصري ينفي تحريض الكونجرس ضد «فولكس فاجن» ".

اليوم الموافق الجمعة 6 يوليو 2018 08:15 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، نفى رجل أعمال مصري تدخله المزعوم في تحقيق يجريه الكونجرس الأمريكي مع شركة "فولكس فاجن" الألمانية لصناعة السيارات، مؤكدا أن مزاعم الشركة بتلاعبه في التحقيق غير صحيحة.

 

وكانت الشركة الألمانية للسيارات قد ادعت أن محمد شفيق جبر رئيس شركة "أرتوك جروب للاستثمار والتنمية"، والذي يخوض نزاعا قضائيا ضد "فولكس فاجن" في القاهرة، يقف وراء تحقيق أطلقه الكونجرس حديثآ في مزاعم بتلاعب عملاق السيارات الألمانية في كميات انبعاثات الديزل التي تصدرها مركباتها.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن جابر الموزع السابق لسيارات "سكودا" في مـصـر قوله الذي جاء في ظهور إن: شركته تسعى للحصول على تعويض من "فولكس فاجن" متعلق بنزاع بينهما، وهو أمر لا علاقة له بالإجراء الذي اتخذه المشرعون الأمريكيون.

 

وأطلقت لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا بمجلس النواب الأمريكي تحقيقا جديدا في ادعاءات تتعلق بتلاعب "فولكس فاجن" في بيانات الانبعاثات في أبريل.

 

وقدم رئيس اللجنة لامار سميث وعضوة اللجنة دانا روهرابشير عدة طلبات لاستدعاء الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن هربرت دايس والحصول على وثائق من الشركة، وكان آخرها في 28 يونيو الماضي.

 

واضاف روبرت جيوفرا، الشريك في شركة "سوليفان وكرومويل إل إل بي" للمحاماة التي تمثل "فولكس فاجن" في خطاب أرسله الإثنين الماضي إلى كل من سميث و روهراباتشر  :" نشعر بالقلق من أن اهتمام اللجنة بـ (فولكس فاجن) هو نتاج حملة يقودها مواطن غير أمريكي في محاولة منه للضغط على الشركة لدفع مبلغ غير معقول من أجل تسوية نزاع تجاري في مـصـر".

 

وتضمن الخطاب اسم جبر والذي كان الموزع الوحيد لمنتجات شركة "سكودا" التي تعود ملكيتها لـ "فولكس فاجن"، في مـصـر حتى أواخر العام 2016، حينما قطعت "سكودا" علاقاتها مع جبر بعد رفضه التوقيع على " اتفاقية استيراد موحدة"، بحسب ما ورد في الخطاب.

 

 

واتهم الخطاب الذي حصلت الوكالة على نسخة منه جبر بتحريك دعوى قضائية ضد "سكودا" في مـصـر على خلفية هذا الموضوع، واستأجر أشخاصا في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل ممارسة ضغوط على الشركة في الكونجرس، وأيضا في الصحف عبر مقالات رأي، وإعلانات عدائية على شاشات التلفاز.

 

 وزعم الخطاب أن جبر دفع بالفعل ما قيمته 80 ألف دولار لكل من "هولاند أند نايت إل إل بي" و"كوفينجتون أند بيرلينج إل إل بي" في الربع الأول من العام 2018.

النص الأصلي

رجل أعمال مصري ينفي تحريض الكونجرس ضد «فولكس فاجن»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رجل أعمال مصري ينفي تحريض الكونجرس ضد «فولكس فاجن» .

العرب نيوز - رجل أعمال مصري ينفي تحريض الكونجرس ضد «فولكس فاجن» - رجل أعمال مصري ينفي تحريض الكونجرس ضد «فولكس فاجن»

المصدر : مصر العربية