الفاو تنذر من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم
الفاو تنذر من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم

الفاو تنذر من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم، خبر بتاريخ اليوم الموافق"السبت 7 يوليو 2018 01:15 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الفاو تنذر من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم".

بتاريخ اليوم السبت 7 يوليو 2018 01:15 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، نيويورك 6 تموز (بترا) انذر تقرير نشرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم يوما بعد يوم، وحثت الحكومات على اتباع نهج شامل يعود بالنفع على كل من الأشجار والناس الذين يعتمدون عليها.

واضاف التقرير المعنون "حالة الغابات في العالم 2018" إن "وقف إزالة الغابات وإدارتها على نحو مستدام، وتعافي الغابات المتدهورة، وإضافة المزيد من الأشجار إلى الغطاء الشجري في جميع أنحاء العالم، يستدعي تنفيذ إجراءات لتجنب العواقب المدمرة المحتملة على كوكب الأرض والسكان" .

وقالت الفاو في ظهور صحافي بمناسبة إصدار التقرير ان "دعم الغابات والأشجار لسبل عيش الإنسان أكثر بكثير مما هو متعارف عليه، حيث تلعب أدوارا حاسمة في الأمن الغذائي ومياه الشرب والطاقة المتجددة والاقتصادات الريفية." وفضلا عن ذلك تفوق الغابات والأشجار حوالي 20% من دخل الأسر الريفية في البلدان النامية، وتوفر الوقود للطهي والتدفئة لثلث سكان العالم.

واضاف المدير العام للفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا ان "الغابات تعد ضرورية لسبل العيش، والغابات الصحية والمنتجة أساسية للزراعة المستدامة، ولدينا برهان على أهمية الغابات والأشجار في تحسين جودة المياه والمساهمة في تلبية احتياجات الطاقة في المستقبل،" حسبما اخبر في البيان.

وبينما يوثق التقرير مدى أهمية الغابات في دعم أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، التي تشمل معالجة تغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي والحد من عدم المساواة، يقدم أدلة ملموسة على مساهمات الغابات المتعددة، بل ويقوم بتخطيط مسارات لها لتتمكن من تقديم المزيد.

ويشدد التقرير على أهمية وضع أطر قانونية واضحة بشأن حقوق حيازة الغابات. ويدعو إلى إقامة شراكات فعالة ومشاركة القطاع الخاص في السعي نحو تحقيق أهداف مستدامة. ونظرا لأن إزالة الغابات هي ثاني الأسباب الرئيسية لتغير المناخ بعد حرق الوقود الأحفوري، يقول التقرير إن "مسؤولية الشركات في الحد من إزالة الغابات هي أمر أساسي".

-- (بترا) م د/هـ
6/7/2018 - 11:14 م

الفاو تنذر من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الفاو تنذر من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم.

العرب نيوز - الفاو تنذر من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم - الفاو تنذر من تقلص المساحة الإجمالية لغابات العالم

المصدر : وكالة بترا