كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟
كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 12:15 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟.

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 12:15 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- انطلقت، الأحـد، عملية إنقاذ تاريخية لإثني عشر صبيا ومدربهم من منطقة خطيرة تبعد 4 كيلومترات داخل كهف امتلأ معظمه بالمياه شمالي تايلاند.
وبدأت العملية التي يساهم فيها 18 غواصًا في الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي بعد إبلاغ عائلات الأولاد.

ويقبع الأولاد على مسافة 800 متر تحت سطح الأرض، وهو ما يعادل ضعف سطوع ناطحة السحاب الأميركية إمباير ستيت.

وتقضي خطة الإنقاذ، بإخراج الأولاد على مجموعات بحيث يرافق كل صبي غواصان في رحلة بطول 4 كيلومترات محفوفة بالمخاطر حيث سيغوصون في مياه طينية عكرة، ومضي مسارات ضيقة.

واستطاعت فرق الإنقاذ سحب كمية كبيرة من مياه النفق من أجل تقليل مسافة الغوص وبالتالي الخطر، لكنهم في معركة مع الوقت قبل هطول الأمطار وازدياد منسوب المياه مجددا.

ويستعمل الغواصون حبلا خارجيا لإرشادهم إلى طريق الخروج بعد الوصول إلى المنطقة التي يحاصر فيها الأطفال.

وتم تجهيز كل طفل بأسطوانة أوكسجين، بينما يسحبه أحد الغواصين، فيما يتقدم غواص آخر لاستكشاف الطريق عبر حبل الاسترشاد.

وفي الخارج تنتظر سيارات إسعاف مجهزة لنقلهم إلى مهبط مروحية تابعة للجيش، لنقل الأطفال إلى المشفى.

ووفقاً لوسائل الإعلام التايلندية، تم تقسيم الأولاد المحتجزين إلى أربع مجموعات، حيث تحتوي المجموعة الأولى أربعة أولاد، بينما تحتوي ثلاث مجموعات تالية ثلاثة أطفال فقط.

وبالفعل نجحت فرق الإنقاذ في إخراج 4 أطفال من الكهف، حتى الآن، بينما تم إيقاف العملية لمدة 22 ساعة أخرى قبل انتشال المجموعة الثانية,وفق سكاي نيوز .

وقد تقطعت السبل بالأولاد ومدربهم عندما ذهبوا لاستكشاف الكهف بعد مباراة لكرة القدم يوم 23 يونيو.

وحوصر الأطفال بعدما أدت الفيضانات الموسمية إلى سطوع منسوب المياه وإغراق معظم ممرات الكهف.

كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟.

العرب نيوز - كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟ - كيف تجري عملية إنقاذ "فتية الكهف"؟

المصدر : جي بي سي نيوز