الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان"
الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان"

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 12:15 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان""، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان""، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان".

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 12:15 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز:- قضت محكمة التمييز الكويتية، الأحـد، بسجن نائبين حاليين و6 سابقين 3 سنوات ونصف السنة في قضية اقتحام مجلس الأمة (البرلمان)، التي تعود لعام 2011، فيما برأت نائبا حاليا وآخر سابقا.

وتضمن الحكم معاقبة خمسة مواطنين أيضا بالحبس ثلاث سنوات ونصف السنة، وثلاثة آخرين بالحبس سنتين مع وقف النفاذ لمدة سنة، شرط حسن السيرة والسلوك.

وامتنعت المحكمة في حكمها عن معاقبة 34 متهما في القضية ذاتها، وبرأت 17 آخرين، وأيدت حكم براءة 3 سابقا.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، اقتحم نواب معارضون وأنصارهم مبني مجلس الأمة؛ احتجاجا على ما اعتبروه "تردّ في الأوضاع السياسية"." وفق عربي 21"

من جهته، اخبر الخبير الدستوري محمد الفيلي، لـ"الأناضول"، إن حكم محكمة التمييز أصبح نهائيا وواجب النفاذ فورا.

وأكمل أن هذا يعني تنفيذ الحكم بالحبس للأعضاء الحاليين في البرلمان، إذ إن الحصانة تسري في مواجهة الاتهامات، وليس في مواجهة الأحكام القضائية واجبة النفاذ.

من جهته، اخبر النائب جمعان الحربش، المحكوم بثلاث سنوات ونصف السنة سجنا، بالإضافة للنائب وليد الطبطبائي، في حسابه على تويتر "الحمد لله على سلامة الشباب، يشهد الله ما أخطأنا بحق الـكـويت، واجتهدنا ألا يصيب رجال الأمن ولا الشباب مكروه".

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2013، برأت محكمة الجنايات جميع المتهمين في القضية، إلا أن النيابة العامة استأنفت على الحكم.

وفي 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، قضت محكمة الاستئناف بحبس 68 ناشطا كويتيا معارضا، بينهم 8 نواب سابقين ونائبين حاليين، بمدد تتراوح بين سنة و5 سنوات، فيما برأت متهمين اثنين.

وفي 18 فبراير/ شباط الماضي، أمرت محكمة التمييز بوقف نفاذ حكم الاستئناف، وإخلاء سبيل المحبوسين

الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان"، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان".

العرب نيوز - الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان" - الكويت.. حكم نهائي بحبس 8 نواب بقضية "اقتحام البرلمان"

المصدر : جي بي سي نيوز