شبكة  ألمانية تركز احتمالية تصادم مذنب بالأرض
شبكة  ألمانية تركز احتمالية تصادم مذنب بالأرض

شبكة  ألمانية تركز احتمالية تصادم مذنب بالأرض، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "شبكة  ألمانية تركز احتمالية تصادم مذنب بالأرض ".

اليوم الموافق الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، حذرت شبكة "نيوز"، الألمانية من مدى خطورة الكويكبات الأصغر حجمًا الأمر الذى قد يقود إلى عواقب وخيمة فى حال اصطدام تلك الأجسام السماوية بالأرض.

 

ووفق الشبكة الألمانية، يمكن أن تكون الكويكبات بشكل عام  خطرة على كوكب  الأرض، لكن الخطورة تتعاظم في حالة الكويكبات الأصغر التى لا ترى بالعين المجردة.

 

 ويمكن رؤية الكويكبات الكبيرة مثل "فيستا 4" في عدد الأحيان بالعين المجردة ويتم مراقبتها بدقة في مدارها.

 

 لكن هناك أجسام سماوية  صغيرة فى  الفضاء يمكن أن تفاجئنا وتصبح خطيرة.

 

وكما كشفت وكالة الفضاء الأوروبية ، فإن الأرض محاطة بعدد كبير للغاية من كويكبات مستترة،  بما يكفي للقضاء على مدن بأكملها.

 

تشكل الكويكبات مثل "فستا" تهديدًا صغيرًا نسبيًا ليس من الضروري الاهتمام به،   لأن حجمها الهائل يجعلها سهلة التتبع ويمكننا تقدير خطواتها، ولذلك يجب توفير الوقت الكافي لاتخاذ التدابير المضادة وتجنب الكوارث الكبرى.

 

لكن هذا لا ينطبق على الأجسام السماوية الأصغر،  وكما نوهت مجلة "مترو" البريطانية ، فقد أعلن علماء الفلك اكتشافهم  لجسم سماوى واحد فقط  من عدد مائة  من الصخور الفضائية.

 

ويمكن أن تكون الكويكبات الأصغر خطرة على البشرية في السنوات القليلة المقبلة.

 

 وتشير إحصائيات وكالة " وكالة الفضاء الامريكية "ناسا"" الفضائية،  إلى أن حوالي "300.4 " كويكب فقط أقل من كيلومتر واحد في الارتفاع ، تم اكتشافها.

 

 لكن وكالة "وكالة الفضاء الامريكية "ناسا"" الفضائية، ليس لديها  أي فكرة عن مكان معظم الكويكبات الأصغر التي يبلغ عددها حوالي 430 ألف كويكب ، والتى يمكن  اصطدامها بالأرض بشكل مفاجىء.

 

 كلما كانت الأجسام السماوية أصغر ، كلما زادت احتمالية الدخول إلى الأرض.

 

 ويمكن أن يؤدي كويكب يبلغ طوله 20 مترا إلى عواقب وخيمة ، كما حدث في عام 2013. حيث انفجر فى  ذلك الوقت، كويكب فوق منطقة تشيليابينسك في روسيا ، مما أدى إلى إصابة 1500 شخص.

 

ووفق  "ديتليف كوستشني" ، رئيس فريق البحث عن  الأجسام القريبة من الأرض في وكالة الفضاء الأوروبية ، فإنه يمكن  تنبؤ مثل هذا التأثير كل 10 إلى 100 عام.

 

  وأكمل العالم الفضائى،  أن كل "ألف عام"،  تتهيأ  فرصة لضرب  كويكب يبلغ طوله 50 مترا،  الأرض،  مما قد يدمر مدن بأكملها.

 

ونبهت "وكالة الفضاء الامريكية "ناسا""، الشهر المنصرم،  من أوجه القصور في الدفاع عن الأرض من مثل هذه الأجرام السماوية.

 

ولفتت إلى ندرة  الفرص للكشف عن الكويكبات الصغيرة في الوقت المناسب والشروع في اتخاذ أي إجراءات دفاعية.

 

أوضحت الشبكة الألمانية "نيوز"، أن  علماء الفضاء يبدون وكأنهم  أقل استعدادًا لمواجهة تأثير جسم سماوي صغير  على كوكب الأرض.

 

وفى نفس السياق، ووفق تقرير تم نشره فى الإذاعة الألمانية "دويتشلاند فونك"، فإن ثمة  مخاوف تستند إلى  حقائق علمية، تقضى بأنه عاجلاً أم آجلاً ، يمكن أن يتصادم مذنب يدعى "نيبيرو" أو "بلانيت إكس" بالأرض"

 

رابط النص الأصلي

 

رابط النص الأصلي

 

شبكة  ألمانية تركز احتمالية تصادم مذنب بالأرض، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شبكة  ألمانية تركز احتمالية تصادم مذنب بالأرض .

العرب نيوز - شبكة  ألمانية تركز احتمالية تصادم مذنب بالأرض - شبكة  ألمانية تركز احتمالية تصادم مذنب بالأرض

المصدر : مصر العربية