وكالة أنباء النظام السوري: قصف على مطار تيفور العسكري بريف حمص
وكالة أنباء النظام السوري: قصف على مطار تيفور العسكري بريف حمص

وكالة أنباء النظام السوري: قصف على مطار تيفور العسكري بريف حمص، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "وكالة أنباء النظام السوري: قصف على مطار تيفور العسكري بريف حمص".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 9 يوليو 2018 02:15 صباحاً - الوئام-متابعات

اظهرت وكالة إعلام نظام الأسد الرسمية في ســوريا أن القصف الذي طال مطار التيفور في حمص وسط البلاد “إسرائيلي”، ونوهت إلى إصابة “طائرة مهاجمة”.

وكانت “سانا” قد اظهرت عن هجوم صاروخي تعرض له مطار عسكري في حمص.

وأوضحت الوكالة أن ما أسمته “أنظمة الدفاع الجوي قد أحبطت هجوما على قاعدة تيفور الجوية في حمص”.

ولم تتضح على الفور طبيعة الهجوم أو مصدره.

واضاف ضابط بجيش النظام في الصحراء السورية الجنوبية: “إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت صواريخ انطلقت من جنوبي منطقة التنف باتجاه المطار في حمص”.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس أن “قصفاً صاروخياً طال مطار التيفور ومحيطه بالقرب من تدمر في محافظة حمص” والذي كان تعرض في السابق لضربات عدة اتهمت دمشق الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذها.

وأوضح عبد الرحمن أن القصف طاول “مقاتلين إيرانيين في حرم المطار”.

ويتواجد في المكان مقاتلون إيرانيون إضافة إلى جيش النظام السوري، وعناصر من ميليشيات حزب الله اللبناني في مطار التيفور، وفق المرصد السوري.

وتعرضت قاعدة التيفور العسكرية مرات عدة لغارات اتهمت دمشق إسرائيل بتنفيذها، بينها ضربات صاروخية في التاسع من نيسان/أبريل أسفرت عن مقتل 14 عسكرياً بينهم 7 إيرانيين، وحملت كل من موسكو، وطهران، ودمشق الاحتلال الاسرائيلي  مسؤولية الغارات.

ولطالما كررت إسرائيل أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في ســوريا.

وكالة أنباء النظام السوري: قصف على مطار تيفور العسكري بريف حمص، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،وكالة أنباء النظام السوري: قصف على مطار تيفور العسكري بريف حمص.

العرب نيوز - وكالة أنباء النظام السوري: قصف على مطار تيفور العسكري بريف حمص - وكالة أنباء النظام السوري: قصف على مطار تيفور العسكري بريف حمص

المصدر : الوئام