”جولدمان ساكس” ينزر من ”محو احتياطيات البنوك التركية”
”جولدمان ساكس” ينزر من ”محو احتياطيات البنوك التركية”

”جولدمان ساكس” ينزر من ”محو احتياطيات البنوك التركية” العرب نيوز نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم ”جولدمان ساكس” ينزر من ”محو احتياطيات البنوك التركية”، ”جولدمان ساكس” ينزر من ”محو احتياطيات البنوك التركية” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ”جولدمان ساكس” ينزر من ”محو احتياطيات البنوك التركية”.

العرب نيوز انذر بنك الاستثمار "جولدمان ساكس" من المزيد في تقَهقر الليرة التركية، وذلك بعد التراجع التدريجي الأخير الذي حدث لها.

واضاف البنك إن التراجع في الليرة التركية إلى 7.1 مقابل الدولار "قد يمحو بدرجة كبيرة فائض رؤوس أموال بنوك البلاد"، حسب "رويترز".

ونوهت مذكرة لمحللي البنك أن تقَهقر الليرة بنسبة 10 % يؤثر على مستويات رؤوس الأموال في البنوك بواقع 50 نقطة أساس في المتوسط.

وجعل تقَهقر العملة بنسبة 12 % خلال شهر يونيو/ حزيران مستويات رأسمال بنك "يابي كريدي" هي الأضعف بين جميع البنوك التركية الرئيسية.

واضاف محللو جولدمان إن التراجع التدريجي لليرة قد يمد بواعث القلق إزاء رؤوس أموال البنوك، لاسيما البنوك ذات مستويات رؤوس الأموال المنخفضة".

وهوت الليرة التركية إلى مستوى قياسي مقابل الدولار، بعد أن انبأت إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب إنها تقَهقر الإعفاءات المقدمة لتركيا من الرسوم الجمركية، وهي خطوة قد تضر بواردات من تركيا تصل قيمتها إلى 1.66 مليار دولار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، ”جولدمان ساكس” ينزر من ”محو احتياطيات البنوك التركية”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - ”جولدمان ساكس” ينزر من ”محو احتياطيات البنوك التركية”.

المصدر : الصباح العربي