العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ
العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ

العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 7 أغسطس 2018 08:44 مساءً.
العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ - العرب نيوز - العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ.

70a8429ff9.jpg
ترامب

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - دخلت دفعة أولى من العقوبات التي قررت الولايات المتحدة إعادة فرضها على إيران حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء بهدف ممارسة ضغط إقتصادي على طهران بعد انسحاب واشنطن من طرف واحد من الإتفاق التاريخي حول الملف النووي الإيراني الموقع عام 2015.

وفي مقابلة تلفزيونية قبل ساعات من معاودة فرض العقوبات الأمريكية الشديدة على إيران، اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني واشنطن بـ”صب حرب نفسية على الأمة الإيرانية وإثارة انقسامات في صفوف الشعب”.

وكان هذا أول رد فعل يصدر عن روحاني بعدما أبدى الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب يوم الإثنين استعداده للتفاوض، مرفقًا هذه الدعوة بتحذير جديد لإيران.

وصرح ترامب في ظهور “على النظام الإيراني الاختيار. فإما يغير سلوكه المزعزع للاستقرار ويندمج مجددًا في الإقتصاد العالمي، وإما يمضي قدمًا في مسار من العزلة الإقتصادية”.

وتشمل الرزمة الأولى من العقوبات الأمريكية التي دخلت حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء الساعة 04,01 ت غ، تجميد التعاملات المالية وواردات المواد الأولية، كما تستهدف قطاعي السيارات والطيران التجاري.

وستعقبها في نوفمبر تدابير تطاول قطاعي النفط والغاز إضافة إلى البنك المركزي الإيراني.

أ ف ب

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - العقوبات الأمريكية على إيران تدخل حيز التنفيذ.

المصدر : وكالة اونا