عسكري أمريكي شارك في إعداد بيان انقلاب تركيا
عسكري أمريكي شارك في إعداد بيان انقلاب تركيا

عسكري أمريكي شارك في إعداد بيان انقلاب تركيا العرب نيوز نقلا عن المصريون ننشر لكم عسكري أمريكي شارك في إعداد بيان انقلاب تركيا، عسكري أمريكي شارك في إعداد بيان انقلاب تركيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عسكري أمريكي شارك في إعداد بيان انقلاب تركيا.

العرب نيوز كشف تحقيقات القضاء التركي، عن تحضير شخص يدعى "جون"، ظهور محاولة الانقلاب العسكري في 15 يوليو 2016 بتركيا.

وأوضح موقع "خبر 7" المحلي، أن القضاء التركي، يقف عند اسم شخصين انتهت فترة مهمتهما في تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، وهما السفير الأمريكي السابق جون باس، والقائد السابق للقوات الأمريكية في قاعدة إنجيرليك الجوية بولاية أضنة (جنوب)، جون ولكر.

والمح الموقع إلى أن ظهور الانقلاب إلى الوحدات العسكرية في الجيش التركي، أُرسل من بريد "حسين عُمْر"، إلا أن تحضير البيان جرى في 7 يوليو، أي قبل أسبوع من المحاولة الفاشلة، وجرى التعديل عليها فقط في ليلة 15 يوليو من 2016.

وتزيد هذه المعلومة من شكوك الأوساط التركية، فيما إذا كانت الولايات المتحدة، تقف فعلا وراء محاولة الانقلاب أم لا.

وأوضح موقع"خبر 7" أن النيابة العامة التركية، تتفحص بشكل دقيق بريد جميع المشاركين في الانقلاب الموقوفين، للوصول إلى مصدر إرسال ظهور الانقلاب، والشخص الذي أعده.

وفي هذا السياق توصلت النيابة إلى أن أول ظهور صدر باسم الانقلابيين، خرج من البريد الإلكتروني لـ"حسين عمْر".

ويتألف ظهور الانقلابيين من 3 صفحات بصيغة (ملف) "وورد"، أعدت في 7 يوليو 2016، وجرى التعديل عليها في تمام الساعة 22.45 من ليلة الانقلاب في 15 يوليو من ذات العام.

وأكدت التحقيقات أنه في خانة المعدّ/ كاتب البيان، يوجد اسم "جون"، وهذا يشير إلى أن البيان الأصلي صدر عن جهاز كمبيوتر مستخدم اسمه "جون"، وهو الجهاز الذي لم يتم العثور عليه في رئاسة الأركان التركية، ما يركز أن الجهاز موجود خارج المؤسسة العسكرية التركية.

واضاف "خبر 7" إن النيابة بدأت على الفور بالتحري عن المدعو "جون"، والوقوف عند جميع الأشخاص الذي يحملون هذا الاسم في تركيا في تلك الفترة، فكان هناك شخصان رئيسيان يحملان هذا الاسم هما السفير السابق "جون باس"، والقائد السابق للقوات الأمريكية في قاعدة إنجيرليك "جون ولكر" اللذان انتهت مهمتهما في تركيا عقب محاولة الانقلاب.

وتقف النيابة العامة عند احتمال أن يكون "جون ولكر" هو من أعد ظهور الانقلاب، كونه شخصية عسكرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، عسكري أمريكي شارك في إعداد بيان انقلاب تركيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - عسكري أمريكي شارك في إعداد بيان انقلاب تركيا.

المصدر : المصريون