كاليفورنيا تكافح أكبر حرائق غابات في تاريخها
كاليفورنيا تكافح أكبر حرائق غابات في تاريخها

كاليفورنيا تكافح أكبر حرائق غابات في تاريخها العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم كاليفورنيا تكافح أكبر حرائق غابات في تاريخها، كاليفورنيا تكافح أكبر حرائق غابات في تاريخها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كاليفورنيا تكافح أكبر حرائق غابات في تاريخها.

العرب نيوز انبأت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الثلاثاء، إن حريقا يعتبر الأكبر بتاريخ الولاية ذاع على نحو 283 ألف فدان بعدما اندمج حريقان ضخمان.

ونقلت "رويترز" عن خبير أرصاد محلي يعمل في الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية قوله، إن درجات الحرارة قد تصل إلى 43 درجة مئوية في شمال كاليفورنيا خلال الأيام المقبلة مع هبوب رياح عاصفة تؤجج نيران الحريق.

وتجاوزت حرائق هذا العام نطاق حريق (توماس فاير) العام الماضي والذي شمل نحو 281893 فدانا في مقاطعتي سانتا باربارا وفنتورا ودمر أكثر من ألف مبنى، وخرج بعضها عن نطاق السيطرة، الأمر الذي دفع الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب لإعلان "كارثة كبيرة" في الولاية.

وأتى حريق (كار فاير) الذي اندلع في الـ 23 يوليو الماضي على نحو 164 ألف و413 فدانا في منطقة شاستا ترينيتي شمالي سكرامنتو ولم يتمكن جهاز الإطفاء في الولاية من إخماد سوى 47 % منه بالرغم من مشاركة نحو 4 آلاف عامل إطفاء فيه.   

المصدر: "رويترز"

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، كاليفورنيا تكافح أكبر حرائق غابات في تاريخها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - كاليفورنيا تكافح أكبر حرائق غابات في تاريخها.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)