إنقاذ رجل من تحت أنقاض مسجد بعد يومين من زلزال إندونيسيا
إنقاذ رجل من تحت أنقاض مسجد بعد يومين من زلزال إندونيسيا

إنقاذ رجل من تحت أنقاض مسجد بعد يومين من زلزال إندونيسيا العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم إنقاذ رجل من تحت أنقاض مسجد بعد يومين من زلزال إندونيسيا، إنقاذ رجل من تحت أنقاض مسجد بعد يومين من زلزال إندونيسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إنقاذ رجل من تحت أنقاض مسجد بعد يومين من زلزال إندونيسيا.

العرب نيوز العرب نيوز :- انتشل رجال الإنقاذ في إندونيسيا رجلا على قيد الحياة من بين أنقاض مسجد ظل حبيسا تحتها لمدة يومين، إثر زلزال ضرب جزيرة "لومبوك" ونتج عنه انهيار المسجد.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" اليوم الثلاثاء عن محمد جواندا (الناجي من انهيار المسجد) قوله، إنه "كان هناك نحو 100 شخص يصلون بداخله وقت وقوع الزلزال".

و البارحة الاثنين، نشرت السلطات مقطعا مصورا لعملية إنقاذ الرجل، وظهر رجال الإنقاذ وهم يرددون "الحمد لله" خلال انتشالهم الرجل حيا من بين أنقاض المسجد، بحسب ما نوهت الوكالة.

وانهار المسجد جراء زلزال بقوة 6.9 درجات على مقياس ريختر ضرب جزيرة لومبوك يوم الأحد الماضي، ونتج عنه مصرع 105 أشخاص على الأقل، وإصابة أكثر من 230 وتدمير آلاف المنازل، بحسب المصدر نفسه.

ولم تذكر السلطات عدد الأشخاص الذين يفترض أنهم ما زالوا تحت الأنقاض.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى "حزام النار"، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية.

وتعرضت البلاد لخسائر كبيرة جراء زلزال المحيط الهندي الذي وقع في 26 ديسمبر / كانون الأول 2004، وقدرت قوته بـ 9.1 درجات على مقياس ريختر,وفق الاناضول .

وتسبب الزلزال في توليد موجة تسونامي راح ضحيتها ما يقارب 320 ألف شخص، وتكبدت إندونيسيا أعلى نسبة من الخسائر في الممتلكات والأرواح.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، إنقاذ رجل من تحت أنقاض مسجد بعد يومين من زلزال إندونيسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - إنقاذ رجل من تحت أنقاض مسجد بعد يومين من زلزال إندونيسيا.

المصدر : جي بي سي نيوز