وزير سوداني: تطوير علاقات جيشنا بنظيره الـمصـري مهم لمجابهة التهديدات
وزير سوداني: تطوير علاقات جيشنا بنظيره الـمصـري مهم لمجابهة التهديدات

وزير سوداني: تطوير علاقات جيشنا بنظيره الـمصـري مهم لمجابهة التهديدات العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم وزير سوداني: تطوير علاقات جيشنا بنظيره الـمصـري مهم لمجابهة التهديدات، وزير سوداني: تطوير علاقات جيشنا بنظيره الـمصـري مهم لمجابهة التهديدات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير سوداني: تطوير علاقات جيشنا بنظيره الـمصـري مهم لمجابهة التهديدات.

العرب نيوز العرب نيوز :- أبرز وزير الدفاع السوداني عوض محمد بن عوف اليوم الثلاثاء، على أهمية تطوير العلاقات بين جيش بلاده ونظيره والمصري لمجابهة التهديدات الأمنية والتحديات المشتركة.

جاء ذلك في لقاء جمع ابن عوف في مبني وزارة الدفاع السودانية بالعاصمة الخرطوم، برئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد حجازي، بحضور رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن كمال عبد المعروف.

وقالت وزارة الدفاع السودانية في ظهور تلقت الأناضول نسخة منه، إن ابن عوف أبرز على ضرورة أن يكون الاتصال المباشر بين القيادات في البلدين أساس هذه العلاقة.

واعتبر أن "الأمن القومي للبلدين لا ينفصل عن بعضه البعض، وهو من أمن الأمة بأسرها".

من جهته، اخبر رئيس الأركان المصري إنه ووفده "جاؤوا بروح منفتحة، وقد جرت مناقشة جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأكمل أن وجهات النظر تطابقت حول رؤية استراتيجية تحقق مصالح البلدين، وفق المصدر نفسه.

كما لفت البيان إلى أن "مباحثات اللجنة العسكرية السودانية المصرية المشتركة، والتي بدأت أول البارحة الأحد على مستوى الخبراء، انتهت اليوم على مستوى رؤساء الأركان".

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت في الخرطوم الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس للجنة العسكرية المشتركة برئاسة رئيس أركان الجيش السوداني الفريق أول كمال عبد المعروف، ونظيره المصري.

وآتي بعد وقت قصير من إعلان البلدين، عقب المحادثات على مستوى الخبراء، الاتفاق على ضرورة تعزيز التعاون العسكري والأمني بصورة استراتيجية بين البلدين، لضبط الحدود، ومكافحة الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات، والاتجار في البشر.

وأمس الاثنين، وصل رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ووفده المرافق إلى الخرطوم، في زيارة رسمية غير محددة المدة لإجراء محادثات عسكرية أمنية,وفق الاناضول .

ومن آن إلى آخر، تشهد العلاقات بين السودان ومصر تباينات في وجهات النظر على خلفية قضايا خلافية، منها: النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من سد "النهضة" الإثيوبي على نهر النيل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، وزير سوداني: تطوير علاقات جيشنا بنظيره الـمصـري مهم لمجابهة التهديدات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - وزير سوداني: تطوير علاقات جيشنا بنظيره الـمصـري مهم لمجابهة التهديدات.

المصدر : جي بي سي نيوز