رغم العقوبات المتبادلة.. ارتفاع حجم التجارة بين موسكو وواشنطن 11.3 بالمئة
رغم العقوبات المتبادلة.. ارتفاع حجم التجارة بين موسكو وواشنطن 11.3 بالمئة

رغم العقوبات المتبادلة.. ارتفاع حجم التجارة بين موسكو وواشنطن 11.3 بالمئة العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم رغم العقوبات المتبادلة.. ارتفاع حجم التجارة بين موسكو وواشنطن 11.3 بالمئة، رغم العقوبات المتبادلة.. ارتفاع حجم التجارة بين موسكو وواشنطن 11.3 بالمئة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، رغم العقوبات المتبادلة.. ارتفاع حجم التجارة بين موسكو وواشنطن 11.3 بالمئة.

العرب نيوز العرب نيوز :- ازْداد حجم التجارة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في النصف الأول من العالم الجاري بنسبة 11.3 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ومع الاتحاد الأوروبي بنسبة 25.1 بالمئة، رغم العقوبات المتبادلة بين موسكو من جهة، وواشنطن وبروكسل من جهة ثانية.

ووفق بيانات دائرة الجمارك الفيدرالية في روسيا، فإن حجم التجارة بين روسيا والولايات المتحدة في الفترة بين يناير / كانون الثاني ويونيو / حزيران الماضيين، زاد 11.3 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ 11.8 مليار دولار.

وقالت الدائرة إن حجم الصادرات الروسية إلى الولايات المتحدة زاد 10.1 بالمئة بواقع 5.25 مليارات دولار في الفترة المذكور، مقارنة بالفترة نفسها من 2017، فيما ارتفعت واردات موسكو من هذا البلد 12.3 بالمئة بواقع 6.56 مليارات دولار.

وأضافت أن صادرات روسيا إلى دول الاتحاد الأوروبي في الفترة نفسها ارتفعت 25 بالمئة وبلغ حجمها 99.9 مليار دولار، فيما استيراداتها من دول الاتحاد ارتفعت 14.1 بالمئة وبلغ حجمها 44 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يفرضان منذ 2014 عقوبات على روسيا بسبب أنشطة الأخيرة في أوكرانيا، وتقابلها موسكو بالمثل عبر حظر استيراد وتصدير عدد أنواع الأغذية من وإلى دول الاتحاد وواشنطن,وفق الانضول .

وفي 18 مارس / آذار 2014، ضمت روسيا شبه جزيرة القرم ذاتية الحكم ومدينة سيفاستوبول، بعد أن كانت تابعة لأوكرانيا، عقب استفتاء من جانب واحد جرى في شبه الجزيرة، الأمر الذي رفضته أوكرانيا ودول غربية أخرى.

وبدأ الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبلدان أخرى بفرض عقوبات اقتصادية على روسيا، عقب ضم الأخيرة للقرم ودعمها الانفصاليين شرقي أوكرانيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، رغم العقوبات المتبادلة.. ارتفاع حجم التجارة بين موسكو وواشنطن 11.3 بالمئة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - رغم العقوبات المتبادلة.. ارتفاع حجم التجارة بين موسكو وواشنطن 11.3 بالمئة.

المصدر : جي بي سي نيوز