وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة
وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة

وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة، وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.

العرب نيوز بحث وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار ونظيره الأمريكي جيمس ماتيس، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتبادل أكار وماتيس، في اتصال هاتفي جرى بينهما، وجهات النظر حول قضايا تتعلق بالدفاع الثنائي، وسوريا، ومكافحة الإرهاب.

وبدأت قوات تركية وأمريكية في يونيو الماضي، بتسيير دوريات مستقلة على طول الخط الفاصل بين مناطق "درع الفرات" ومدينة منبج السورية بموجب اتفاق توصل إليه الجانبان، يشتمل إخراج المسلحين الأكراد من المنطقة، وتوفير الأمن والاستقرار فيها.

وتمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية "درع الفرات"، من تكرير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة مدينة حلب السورية بينها مدينتا الباب وجرابلس، من مسلحي تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش"، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

وتمر العلاقات التركية الأمريكية بفترة من التوتر في أعقاب فرض الولايات المتحدة عقوبات على وزيري الداخلية والدفاع التركيين لعدم إطلاقهما سراح القس الأمريكي أندرو برانسون، الذي يواجه اتهامات بالإرهاب في تركيا.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - وزيرا الدفاع التركي والأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)