"واشنطن" تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين
"واشنطن" تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين

"واشنطن" تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين العرب نيوز نقلا عن المصريون ننشر لكم "واشنطن" تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين، "واشنطن" تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "واشنطن" تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين.

العرب نيوز أعلن الممثل التجاري الأمريكي، الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة ستفرض ابتداءً من 23 أغسطس الجاري، رسومًا جمركية بنسبة 25% على واردات صينية بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليار دولار، وذلك ردًا على "الممارسات التجارية غير العادلة للصين".

وكانت واشنطن تفرض بالفعل هذه الرسوم منذ 6 يوليو على 34 مليار دولار من الواردات الصينية. ومن الآن فصاعدًا ستستهدف هذه الرسوم أيضًا منتجات صينية بقيمة 16 مليار دولار.

وأوضحت وزارة التجارة الأمريكية في ظهور، أنّ الأمر سيشمل نحو 279 منتجًا صينيًا، وذلك ردًا على "الممارسات التجارية غير العادلة للصين وبينها النقل القسري للتكنولوجيا وحقوق الملكية الفكرية". والمح البيان، إلى أن هناك لائحة في هذا الصدد ستُنشر في الجريدة الرسمية سريعًا.

ويتهم البيت الأبيض بكين بـ"سرقة الملكية الفكرية"، ويُطالب الدولة الآسيوية العملاقة بالتخلّي عن هذه الممارسات، وخفض العجز التجاري الأمريكي حيالها بمقدار مائتي مليار دولار، وفتح أسواقها بشكل أكبر أمام البضائع الأمريكية.

من جهتها، حذرت وزارة التجارة الصينية في وقت سابق، بأن بكين "جاهزة تمامًا لإقرار تدابير مضادة لصون كرامة البلاد ومصالح شعبها" ودفاعًا عن "النهج التعددي الدولي" في حال تعرضها لعقوبات أمريكية إضافية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، "واشنطن" تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - "واشنطن" تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين.

المصدر : المصريون