كندا تجدد عدم اعترافها باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية
كندا تجدد عدم اعترافها باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية

كندا تجدد عدم اعترافها باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم كندا تجدد عدم اعترافها باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، كندا تجدد عدم اعترافها باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كندا تجدد عدم اعترافها باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

العرب نيوز دعت وزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند روسيا إلى السماح لبعثة المراقبة التابعة للاتحاد الأوروبي بدخول جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية من أجل استكمال تسوية نزاعهما مع جورجيا.

ونوهت فريلاند في ظهور أصدرته البارحة الثلاثاء، بمناسبة الذكرى العاشرة لحرب أوسيتيا الجنوبية، إلى ضرورة أن تتحمّل موسكو المسؤوليات المترتبة عليها بموجب اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في 12 أغسطس 2008، مؤكدة أن كندا لا تزال تعتبر الجمهوريتين المعترف بهما جزئيا أرضا جورجية تسيطر عليها روسيا.

وشددت وزيرة الخارجية الكندية على أن السماح للمراقبين الأوروبيين بالعمل في الجمهوريتين سيسهم في التسوية السلمية للنزاع، معربة عن إدانة أوتاوا لما وصفته بـ"تصرفات روسيا غير القانونية" على الصعيد الدولي" وتعهدت بمواصلة العمل مع "الحلفاء" من أجل "إجبار موسكو على تحمل المسؤولية".

وكانت خمس دول أعضاء في الأمم المتحدة، بما فيها روسيا وسوريا، قد اعترفت باستقلال جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية التي سبق أن كانت في العهد السوفيتي في إطار جمهورية جورجيا.

وحاولت جورجيا في عام 2008 استرداد السيطرة على أوسيتيا الجنوبية بالقوة، ما استدعى تدخل القوات الروسية التي وضعت حدا للعدوان الجورجي خلال خمسة أيام.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، كندا تجدد عدم اعترافها باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - كندا تجدد عدم اعترافها باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)