ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق
ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق

ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق، ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق.

العرب نيوز وجهت السلطات الماليزية اليوم 3 تهم لرئيس وزرائها السابق نجيب عبد الرزاق بغسيل الأموال في إطار التحقيق في اختلاس أموال من صندوق التنمية الحكومي 1MDB.

وتضمنت الاتهامات التي قدمتها السلطات نقل نجيب 42 مليون رنجيت (10 ملايين دولار) من شركة "إس.آر.سي إنترناشيونال" التابعة لصندوق التنمية الحكومي إلى حساب مصرفي خاص به.

وفي 10 مايو، أعلن زعيم ماليزيا القديم الجديد مهاتير محمد، الذي عاد من اعتزاله الحياة السياسية لينضم للمعارضة، فتح تحقيق في شبهات فساد تتعلق بالصندوق الحكومي الذي أسسه نجيب عام 2009.

ويتهم نجيب الذي خسر منصب رئيس الوزراء في مايو، بالاستيلاء على 4.5 مليار دولار من الصندوق الحكومي، كما يواجه فضائح فساد واتهاما بتمرير مئات الملايين من الدولارات عبر حساباته المصرفية بطرق غير شرعية.

وعلى إثر ذلك، أدرجت السلطات الماليزية اسم عبد الرزاق وزوجته في قائمة الممنوعين من السفر وأقتحمت قوات الامن منزله مرات عدة بحثا عن وثائق في إطار ذلك التحقيق.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - ماليزيا توجه 3 تهم لرئيس وزرائها السابق.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)