مسلحون يحرقون مدرستين للفتيات في باكستان: تعليمهن يتعارض مع الإسلام
مسلحون يحرقون مدرستين للفتيات في باكستان: تعليمهن يتعارض مع الإسلام

مسلحون يحرقون مدرستين للفتيات في باكستان: تعليمهن يتعارض مع الإسلام العرب نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم مسلحون يحرقون مدرستين للفتيات في باكستان: تعليمهن يتعارض مع الإسلام، مسلحون يحرقون مدرستين للفتيات في باكستان: تعليمهن يتعارض مع الإسلام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مسلحون يحرقون مدرستين للفتيات في باكستان: تعليمهن يتعارض مع الإسلام.

العرب نيوز أقدم مسلحون على إحراق مدرستين للبنات في مقاطعة بلوشستان جنوب غربي باكستان، اليوم الأربعاء، وأفادت قوات الامن المحلية بأنه لم تقع أي إصابات بين الفتيات والأساتذة. وهذا الهجوم يعتبر الثاني من نوعه الذي يطال منشأة تعليمية في باكستان خلال الأيام القليلة الماضية، ففي يوم الجمعة أخذ مسلحون مجهولون بإحراق 12 مدرسة في منطقة قيلقيت بالتستان، شمالي البلاد، إذ يعتبر متشددون في باكستان، أن تعليم البنات يتعارض مع الإسلام، حيث اعتدوا على آلاف مدارس البنات في مناطق شمال وشمال غربي البلاد.

وكانت حركة طالبان الباكستانية ومتشددين متحالفين معها، قد نفذوا الجمعة الماضية، هجوما بالقنابل على 12 مدرسة، 8 منها للبنات، شمالي باكستان حيث ينشط متشددون يعارضون تعليم الفتيات. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| عمران خان.. ماذا يواجه لاعب «الكريكيت» بعد فوزه في انتخابات باكستان؟

وفي مارس 2017 أخذ أشخاص مجهولو الهوية بتخريب مدرسة أكسفورد العامة الواقعة في وادي غيزر، جلحيت - بلستان، وهددوا بنسف المدرسة بالقنابل إذا لم ترتد المدرسات ما يغطي أجسامهن، وفي الشهر نفسه لحقت أضرار بمدرسة للبنات في قلعة عبد الله بمقاطعة بلوشستان في هجوم استخدمت فيه أجهزة متفجرة يدوية الصنع.

وتتلقى الأمم المتحدة تقاريرا عن تجيند الأطفال واستخدامهم، بما في ذلك من المدارس الدينية وإدعاءات باستخدام الجماعات المسلحة للأطفال في الهجمات الانتحارية، وفي يناير 2017، اقرت حركة طالبان باكستان شريط فيديو يظهر أطفالا من ضمنهم فتيات وهم يلقنون كيفية تنفيذ الهجمات الانتحارية.

اقرأ أيضا| 31 قتيلا في تفجيرات تبناها «الدولة الاسـلامية داعـش» مع بداية الانتخابات الباكستانية

أنبأ أنه منذ عام 2009 والهجمات التي تنفذها الجماعات المسلحة في انخفاض تدريجي، إذ تم الإبلاغ في عام 2017 عن وقوع 370 حادثا، ونسب أكثر من نصف تلك الحوادث إلى حركة طالبان باكستان والجماعات المنشقة عنها، ووقع معظمها في بلوشستان وفي المناطق القبلية الخاضعة للإدارة الاتحادية، كما تتزايد تحركات تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش- ولاية خراسان، علي الرغم من في بلوشستان والسند الشمالية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، مسلحون يحرقون مدرستين للفتيات في باكستان: تعليمهن يتعارض مع الإسلام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - مسلحون يحرقون مدرستين للفتيات في باكستان: تعليمهن يتعارض مع الإسلام.

المصدر : التحرير الإخبـاري