لأول مرة: سيدة تقود سلاح الجو الاسرائيلي
لأول مرة: سيدة تقود سلاح الجو الاسرائيلي

لأول مرة: سيدة تقود سلاح الجو الاسرائيلي العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم لأول مرة: سيدة تقود سلاح الجو الاسرائيلي، لأول مرة: سيدة تقود سلاح الجو الاسرائيلي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، لأول مرة: سيدة تقود سلاح الجو الاسرائيلي.

العرب نيوز العرب نيوز :- أعلن سلاح الجو الاسرائيلي اليوم الثلاثاء تعيين سيدة - الرائد "ج" كقائدة سرب الطائرات 122 (ناحشون). ومع تبوئها المنصب الجديد أخذ اللواء عيمكام نوركين - قائد سلاح الجو، بترقية الرائد "ج" (ميجور) لرتبة عقيد (كولونيل) لتصبح بذلك أول امرأة تقود سرب طائرات في سلاح الجو الاسرائيلي.
الرائد "ج" تبلغ من العمر 34 عامًا وقد تجندت عام 2003 لدورة الطيران رقم 151 وأنهت دراستها كطيّارة نقل. وفي ختام الدورة تم تعيينها في سرب الطيارات 135 وفي ما بعد افادت الى سرب 131 وشغلت عدة مناصب قيادية في مدرسة الطيران التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي وفي سرب الطائرات 135 في إطار سلاح الجو. وكانت نائب قائد سرب 122 "نحشون" حتى العام المنصرم، قبل أن تعود هذا العام كقائدة هذا السرب لتستبدل العقيد "ع" بعدما انـتـهت من دورة قيادة ودورة طيران اضافية في معهد "ألون",وفق معا .
وفي أعقاب ترقيتها لرتبة عقيد وتعيينها قائدة سرب الطائرات أعربت العقيد "ج" عن سعادتها بهذا التعيين مؤكدة "إنه لحظ كبير يأتي مرفقًا لمسؤولية كبرى. العمل الحقيقي لا زال بانتظارنا. وإني لفخورة بأن اخدم سلاح الجو"!
أنبأ أنه في سلاح المشاة الاسرائيلي وحدة مختلطة للرجال والنساء تسمى "وحدة كركال".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، لأول مرة: سيدة تقود سلاح الجو الاسرائيلي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - لأول مرة: سيدة تقود سلاح الجو الاسرائيلي.

المصدر : جي بي سي نيوز