ألمانيا تنذر من الفوضى والتطرف جراء العقوبات الأمريكية على إيران
ألمانيا تنذر من الفوضى والتطرف جراء العقوبات الأمريكية على إيران

ألمانيا تنذر من الفوضى والتطرف جراء العقوبات الأمريكية على إيران العرب نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم ألمانيا تنذر من الفوضى والتطرف جراء العقوبات الأمريكية على إيران، ألمانيا تنذر من الفوضى والتطرف جراء العقوبات الأمريكية على إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ألمانيا تنذر من الفوضى والتطرف جراء العقوبات الأمريكية على إيران.

العرب نيوز انذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الأربعاء، من أن قرار ترامب إعادة فرض العقوبات على إيران بإمكانه أن يمد حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط ويدفع القوى المتطرفة في المنطقة.

واضاف ماس في مقابلة مع صحيفة "باساور نويه برس" الألمانية: "لا نزال نعتقد أن التخلي عن الاتفاق النووي مع إيران كان خطأ".

وأكمل: "نكافح من أجل الاتفاق كونه يخدم أهدافنا لتحقيق الأمن والشفافية في المنطقة".

والمح الوزير إلى بالقرب من إيران جغرافيا من أوروبا، محذرا من أنه على أي جهة تأمل بتغيير النظام ألا تنسى أنه بإمكان نتائج ذلك أن تجلب لنا مشكلات أكبر بكثير.

واعتبر أن عزل إيران بإمكانه أن يعزز القوى الراديكالية والأصولية، مشيرا إلى أن  الفوضى في إيران كما شهدها الـعـراق أو لـيبـيا قد تزيد من حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة المضطربة أصلا.

وفي مسعى لإنقاذ الاتفاق النووي، تعهدت الحكومات الأوروبية القيام بكل ما يمكن للمحافظة على العلاقات التجارية مع طهران.

ورغم الرغبة السياسية بالمحافظة على الاتفاق إلا أن عدة شركات أوروبية كبرى على غرار مجموعة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات بدأت بمغادرة إيران خشية العقوبات الأمريكية.

وأعادت واشنطن فرض العقوبات على إيران بعد انسحابها أحادي الجانب من الاتفاق الذي أبرمته طهران مع القوى الكبرى في 2015 لضمان الطابع السلمي لبرنامج إيران النووي.

المصدر: أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، ألمانيا تنذر من الفوضى والتطرف جراء العقوبات الأمريكية على إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - ألمانيا تنذر من الفوضى والتطرف جراء العقوبات الأمريكية على إيران.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)