رئيس الإكوادور: سأطالب مؤسس ويكليكس ترك سفارتنا بلندن
رئيس الإكوادور: سأطالب مؤسس ويكليكس ترك سفارتنا بلندن

رئيس الإكوادور: سأطالب مؤسس ويكليكس ترك سفارتنا بلندن العرب نيوز نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم رئيس الإكوادور: سأطالب مؤسس ويكليكس ترك سفارتنا بلندن، رئيس الإكوادور: سأطالب مؤسس ويكليكس ترك سفارتنا بلندن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس الإكوادور: سأطالب مؤسس ويكليكس ترك سفارتنا بلندن.

العرب نيوز بعد مرور أكثر من ست سنوات على انتقال جوليان أسانج إلى قصر السفارة الإكوادورية في لندن، ينتهي مؤسس ويكيليكس أخيرا من عزلته التي فرضها على نفسه. 

أعلن رئيس الإكوادور، لينين مورينو، إن جوليان أسانج له مطلق الحرية في مغادرة السفارة الإكوادورية في لندن في أي وقت، ولكن فقط إذا ضمنت بريطانيا سلامته. 

ووفقًا لمورينو، تجري السلطات الإكوادورية حاليًا محادثات مع محامي أسانج للتوصل إلى اتفاق يضمن أمن مؤسس ويكيليكس "بما يتماشى مع قواعد القانون الدولي".

واضاف الرئيس الاكوادوري، في لقاء أجراه على محطة "ان تي ان 24، إذا ما توصلنا لاتفاق، فسأكون سعيدا عند طلبي من اسانج مغادرة مبني السفارة وتسليم نفسه إلى جهات التحقيق القانونية

في أواخر الشهر الماضي اخبر مورينو إن جوليان أسانج يجب أن يغادر مبني السفارة الإكوادورية في لندن. 

بعد فترة وجيزة ، نوهت تقارير إعلامية أن الصحفي الأسترالي ينوي الانسحاب من سفارة الإكوادور بسبب مشاكل صحية تتعلق بعزلته لفترة طويلة.

ويخشى جوليان أسانج، الذي كان متحصنًا في سكن نايتسبريدج منذ عام 2012 ، بأن يتم تسليمه للولايات المتحدة لمقاضاته؛ بسبب نشر ويكيليكس للوثائق العسكرية والدبلوماسية الأمريكية التي جرى تسريبها. 

واسقطت السويد تحقيقاتها ضد أسانج؛ بسبب مزاعم عن جرائم جنسية في مايو 2017.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، رئيس الإكوادور: سأطالب مؤسس ويكليكس ترك سفارتنا بلندن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - رئيس الإكوادور: سأطالب مؤسس ويكليكس ترك سفارتنا بلندن.

المصدر : الصباح العربي