المخابرات الإسرائيلية : الهراوة الاقتصادية   ستخضع إيران
المخابرات الإسرائيلية : الهراوة الاقتصادية ستخضع إيران

المخابرات الإسرائيلية : الهراوة الاقتصادية ستخضع إيران العرب نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم المخابرات الإسرائيلية : الهراوة الاقتصادية ستخضع إيران، المخابرات الإسرائيلية : الهراوة الاقتصادية ستخضع إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، المخابرات الإسرائيلية : الهراوة الاقتصادية ستخضع إيران.

العرب نيوز العرب نيوز - : ذكر راديو إسرائيل أن إسرائيل تعتقد بأن بالإمكان حاليا التوصل إلى اتفاقية نووية جديدة مع إيران بفضل الضغوط التي يمارسها الرئيس الأميركي ترامب والعقوبات التي فرضها على إيران، وإضافة جميع الأمور التي اعتبرتها إسرائيل ناقصة في الاتفاقية القديمة التي وقعها الرئيس الأميركي السابق أوباما، أي أن الاتفاقية يجب أن لا تشمل فقط الجانب النووي، بل أيضا جوانب أخرى، مثل وقف الانتشار الإيراني في الشرق الأوسط، وقضية صواريخ أرض- أرض، وتحسين حقوق الإنسان في إيران.

وأستحضر المراسل إن المخابرات الإسرائيلية تعتقد إن العقوبات التي فرضها الرئيس الأميركي تؤثر حقا على إيران، وإن الإيرانيين سيغيرون السياسة التي انتهجوها حتى الآن. وقد حرص الأميركيون والإسرائيليون خلال الأسابيع القليلة الماضية على التأكيد أنهم لا يريدون تبديل النظام في طهران، بل تبديل السياسات المنتهجة.

ونسب التقرير الذي رصده وترجمه موقع العرب نيوز  إلى جهة إسرائيلية رفيعة قولها: نحن نريد إحداث تبديل في السياسات الإيرانية، بيد أننا لا نعرف مدى الهامش الزمني الذي يحتاجه هذا التغيير. وإن الهراوة الوحيدة المستخدمة على هذا الصعيد هي الهراوة الاقتصادية، وهناك فرصة كبيرة لإخضاع إيران وتغيير سياستها عبر هذه الهراوة. وإن إيران أصبحت بفضل هذه العقوبات ضعيفة، وستضعف أكثر. هذا رغم إن السياسيين الإسرائيليين يعتقدون إن هذا الوضع لن يفضي إلى وقوع النظام نفسه.

 

المصدر : العرب نيوز - القدس المحتلة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع العرب نيوز . العرب نيوز، المخابرات الإسرائيلية : الهراوة الاقتصادية ستخضع إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

العرب نيوز - المخابرات الإسرائيلية : الهراوة الاقتصادية ستخضع إيران.

المصدر : جي بي سي نيوز